هولندا أقرب للإقصاء ومصير كرواتيا بيد إيطاليا

هولندا أقرب للإقصاء ومصير كرواتيا بيد إيطاليا

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

انتهت الجولة قبل الأخيرة من المجموعات التسع لتصفيات نهائيات أمم أوروبا في فرنسا 2016، ولم تتبق سوى جولة أخيرة تبدأ الأحد وتنهتي الثلاثاء القادم لمعرفة 19 متأهلاً زائد فرنسا البلد المنظم، و المنتخبات المتأهلة للعب الملحق الأخير من أجل المقاعد الأربعة الأخيرة.

وتأهل رسمياً للنهائيات 11 منتخباً وستعرف الجولة الأخيرة المنتخبات الثمانية المتبقية.

ونستعرض حظوظ المنتخبات في المجموعات الأولى والثانية والثامنة:

المجموعة الأولى

انتهى التشويق بالنسبة للمتأهلين مبكراً حيث بلغت آيسلندا وجمهورية التشيك النهائيات، ويتبقى معرفة المنتخب الذي سيلعب الملحق فإما تركيا أو هولندا.

وأصبحت هولندا ثالثة العالم وحاملة لقب نسخة 1988 أقرب للإقصاء حيث يكفي المنتخب التركي التعادل أمام آيسلندا في اللقاء الأخير للعب الملحق، بينما يحتاج منتخب الطواحين للفوز على التشيك وخسارة الأتراك.

وتملك تركيا في حال فوزها على آيسلندا فرصة خطف أفضل مركز ثالث، شريطة فوز كازاخستان على لاتفيا في نفس المجموعة وصعودها للمركز الخامس.

المجموعة الثانية

تأهلت بلجيكا وويلز التي حققت إنجازاً تاريخياً، فيما المركز الثالث تتنافس عليه منتخبات البوسنة والهرسك وإسرائيل وقبرص.

وتلاقي قبرص البوسنة في الجولة الأخيرة والفائز بينهما قد يصل للملحق في حال عدم فوز إسرائيل على بلجيكا في بروكسيل.

المجموعة الثامنة

بلغت إيطاليا النهائيات وتملك في يدها فرصة تحديد المرافق حين تستضيف النرويج الثانية في الجولة الأخيرة، فيما تلعب كرواتيا الثالثة مع مالطة صاحبة المركز الأخير في المجموعة.

وتحتاج النرويج للفوز خارج ميدانها على إيطاليا لضمان المركز الثاني وأي نتيجة عكس ذلك ستلعب الملحق في حال فوز كرواتيا المتوقع على مالطة والتي ستصعد للمركز الثاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com