البرتغال تهزم صربيا وتنهي تصفيات بطولة أوروبا بشكل رائع

البرتغال تهزم صربيا وتنهي تصفيات بطولة أوروبا بشكل رائع

بلغراد – أنهى المنتخب البرتغالي مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم بشكل رائع بعد فوزه على مضيفه الصربي الذي ودع التصفيات 2-1 رغم غياب الهداف كريستيانو رونالدو وعدد آخر من اللاعبين الأساسيين اليوم الأحد.

ومنح ناني الضيوف التقدم مبكراً وأضاف البديل جواو موتينيو هدف الفوز بعدما تعادل زوران توسيتش لصربيا التي فقدت لاعبيها الكسندر كولاروف ونيمانيا ماتيتش لطردهما قبل النهاية.

وحققت البرتغال الانتصار السابع على التوالي لتتصدر المجموعة التاسعة برصيد 21 نقطة من ثماني مباريات بفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيها ألبانيا التي تأهلت معها إلى النهائيات المقررة في فرنسا العام المقبل بعد فوزها على أرمينيا 3-0.

وستخوض الدنمرك صاحبة المركز الثالث التي جمعت 12 نقطة ملحق التصفيات بينما أنهت صربيا مبارياتها في المركز الرابع بأربع نقاط.

وتقدم الضيوف مبكراً خلال المباراة التي أقيمت وسط هطول الأمطار بعدما تابع ناني كرة ارتدت من الحارس فلاديمير ستويكوفيتش من تسديدة منخفضة لداني ليودعها الشباك.

وهيمن أصحاب الأرض على المباراة وأضاعوا عدة فرص في كل شوط كان اخطرها تسديدة المهاجم آدم ليايتش في الدقيقة 38 تصدى لها الحارس روي باتريسيو ببراعة.

ونجح توسيتش في النهاية في ترجمة سيطرة فريقه إلى هدف في منتصف الشوط الثاني من تسديدة قوية من على بعد عشرة أمتار بعد عرضية من كولاروف.

وسجل موتينيو هدف الفوز في الدقيقة 78 من تسديدة قوية على بعد 25 متراً قبل أن يطرد كولاروف وماتيتش نتيجة لتوتر الأعصاب بين بعض لاعبي الفريقين.

وانقذ ستويكوفيتش مرماه من تسديدة قوية لناني قبل النهاية واستغل الضيوف النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى صربيا في الدقائق الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com