تأهل إسبانيا وسويسرا والسويد أقرب للقاء الحسم

تأهل  إسبانيا وسويسرا والسويد أقرب للقاء الحسم

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

لعبت الجمعة لقاءات 3 مجموعات جديدة من تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016 وهي المجموعات الثانية والرابعة والسابعة ،وشهدت تأهل منتخبات رسميا وبقاء الصراع خول الصف الثاني والثالث المؤهل للقاءات السد .

ونستعرض وضعية المجموعات الثلاثة قبل الجولة الأخيرة المقررة الإثنين القادم :

المجموعة الثانية

تأهل منتخب إسبانيا حامل اللقب بالفوز على منتخب لوكسبورغ برباعية نظيفة ، فيما اشتعل الصراع على المركز الثاني بين سلوفاكيا وأوكرانيا المحتلان للصف الثاني بنفس الرصيد من النقط .

وتملك المجموعة الثانية فرصة تأهل ثلاث منتخبات، حيث تتأهل سلوفاكيا في حال فوز على لوكسبورغ المتوقع الإثنين في المركز الثاني ، فيما تتأهل أوكرانيا بالفوز على إسبانيا كأفضل منتخب يحتل الصف الثالث في المجموعات التسع .

وفي حال فشلت أوكرانيا في الفوز فمنتخب المجر عن المجموعة السادسة سيبلغ النهائيات كأفضل منتخب ثالث .

المجموعة الرابعة

تأهل منتخبا إنجلترا وسويسرا رسميا للنهائيات بعد احتلالهما الصف الأول والثاني ويبقى الصراع بين منتخبي سلوفينيا وليتوانيا على الصف الثالث المؤهل للقاء السد .

ويكفي سلوفينيا التعادل مع سان مارينو للعب لقاء السد .

المجموعة السابعة

بلغت النمسا النهائيات ولازال صراع الصف الثاني بين روسيا والسويد بعد فوزهما على ليشتنتاين ومولدوفيا في الجولة قبل الأخيرة .

ويكفي روسيا التعادل في اللقاء الأخير أمام منتخب الجبل الأسود لبلوغ النهائيات ، بينما تحتاج السويد للفوز على مولدوفيا و خسارة روسيا ،وآي نتيجة عكس ذلك سيلعب النجم زلاتان إبراهيموفيتش لقاء السد للتأهل لفرنسا 2016 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة