دونجا لن يغير شيئا رغم الهزيمة أمام تشيلي

دونجا لن يغير شيئا رغم الهزيمة أمام تشيلي

ساو باولو – قال دونجا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم إن فريقه مطالب بالفوز في مباراته أمام فنزويلا الأسبوع المقبل ليستهل مشوار انتصاراته في تصفيات كأس العالم مؤكدا انه لن يجري أي تغييرات جذرية على التشكيلة التي خسرت في المباراة الأولى أمام تشيلي.

وجاءت المباراة التي جرت أمس الخميس بين بطل كأس كوبا أمريكا في نسخته الأخيرة وبطل كأس العالم خمس مرات متكافئة إلى حد ما حتى افتتح إدواردو فارجاس التسجيل في الدقيقة 72.

وبعدها هيمنت تشيلي على المباراة وأضاف أليكسيس سانشيز مهاجم ارسنال الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة لتحقق تشيلي فوزها الأول على البرازيل في تصفيات كأس العالم منذ عام 2000.

وخاضت البرازيل المباراة بدون نيمار الموقوف واعترف دونجا بأن فريقه افتقر للسرعة مع زيادة الأخطاء في اللمسة الأخيرة. ويتميز مهاجم في هذين الجانبين.

وقال دونجا للصحفيين ”تحمل ويليان المسؤولية وكذلك أوسكار ودوجلاس. الناس دائما تنظر إلى النتيجة. بالطبع هو (نيمار) لاعب مهم. سنحت لنا أربع أو خمس هجمات مرتدة خطيرة. لو تم التسجيل منها ما كنا لنناقش ذلك الآن.“

ومع ذلك قال دونجا إنه لن يجري تعديلات جذرية على التشكيلة التي ستواجه فنزويلا يوم الثلاثاء المقبل في فورتاليزا.

ونقلت وسائل إعلام برازيلية عن دونجا قوله ”لست مضطرا دائما لتغيير كل شيء حولك بعد أي نتيجة سلبية. كان الشوط الأول متكافئا للغاية. سنحت لنا بعض الفرص الجديدة حتى سجلت تشيلي هدفها الأول. هذه هي كرة القدم.“

وتابع ”لست بحاجة لتغيير كل شيء دوما بعد الخسارة ولكن عليك تحسين الأداء في كل مباراة.“

واتفق المدافع داني الفيس مع مدربه على أن الفريق ليس بحاجة لتغييرات كثيرة.

وقال ”لو غيرت وفقا للنتائج من الصعب أن تحصل على التوازن المطلوب. يجب أن تستمر هذه المجموعة واعتقد أن الانتصارات قادمة.“

وتخوض منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة التصفيات بنظام الدوري من مجموعة واحدة بحيث يلتقي كل منتخب مع كل منافس من منافسيه بنظام الذهاب والإياب ويتأهل أول أربعة منتخبات إلى النهائيات مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة.

وبخسارة البرازيل وكذلك الأرجنتين التي تعرضت لهزيمة مفاجئة على أرضها أمام الإكوادور 2-صفر باتت التصفيات مفتوحة على كافة الاحتمالات بشكل يفوق أي وقت مضى.

ولم تغب البرازيل عن نهائيات كأس العالم من قبل لكنها لا تتعامل مع أي شيء من قبيل المسلمات منذ الخسارة المذلة 7-1 أمام ألمانيا في قبل نهائي كأس العالم العام الماضي.

وبعد مواجهة فنزويلا يوم الثلاثاء المقبل ستلعب البرازيل يوم 13 نوفمبر تشرين الثاني المقبل أمام مضيفتها الأرجنتين قبل استضافة بيرو بعدها بأربعة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com