منتخبات على أبواب التأهل ليورو 2016

منتخبات على أبواب التأهل ليورو 2016

تدخل تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016 مرحلتها الحاسمة حيث لم يتبق سوى جولتين للإعلان عن المنتخبات التسعة عشر المتأهلة مباشرة والمنتخبات التي تلعب السد من أجل المقاعد الأربعة الأخيرة .

ونستعرض أبرز المنتخبات التي تبحث عن التأهل المباشر في الجولة التاسعة والتي تنطلق يوم الخميس القادم :

المجموعة الثانية

يملك المنتخب البلجيكي صاحب الصف الثاني فرصة كبيرة لحسم التأهل حين يحل ضيفا على منتخب أندورا المتواضع السبت القادم ويعطيه الفوز التأهل دون انتظار لقاءه الأخير الثلاثاء أمام إسرائيل .

ويحتاج منتخب ويلز المتصدر لنقطة لحسم تأهله وسيواجه منتخب البوسنة والهرسك والذي لازال يأمل في التأهل للملحق الأوروبي ، وحتى في حال الهزيمة فزملاء غاريث بيل يستضيفون في الجولة الأخيرة منتخب أندورا المتواضع .

المجموعة الثالثة

يحتاج منتخب إسبانيا حامل لقب النسختين الماضيتين من أمم أوروبا لنقطة لضمان التأهل ويستضيف منتخب لوكسمبورغ المتواضع الجمعة وهي فرصة لحسم تأهله مبكرا .

ويملك منتخب سلوفاكيا فرصة مرافقة المنتخب الإسباني في حال تحقيقه الفوز الجمعة على منتخب روسيا البيضاء ،وفي حال فشله سينتظر الجولة الأخيرة حين يستضيف منتخب لوكسمبورغ .

المجموعة الرابعة

يرحل بطل العالم المنتخب الألماني لإيرلندة ويحتاج لنقطة التعادل لحسم تأهله الخميس القادم ،وفي حال الخسارة سينتظر الجولة الأخيرة حين يستضيف منتخب جورجيا .

وقد يعطي تعادل أو فوز ألمانيا على إيرلندة الفرصة لبولندة الثانية للتأهل أيضا في حال فوزها على اسكتلندة الخميس القادم .

المجموعة الخامسة

ضمنت إنجلترا التأهل وسيبقى التنافس على المركز الثاني بين سويسرا وسلوفينيا حيث يحتاج المنتخب السويسري للفوز على سان مارينو وتعثر منافسه أمام ليتوانيا الجمعة ،وفي حال فوز المنتخبين سينتظران الجولة الأخيرة الإثنين القادم .

المجموعة السادسة

تملك إيرلندة الشمالية فرصة تحقيق إنجاز تاريخي الخميس القادم في حال فوزها على اليونان لحسم التأهل قبل الجولة الأخيرة ، فيما تحتاج رومانيا للفوز على فلندة وانتظار الجولة الأخيرة لحسم التأهل .

المجموعة السابعة

ضمنت النمسا بطاقة التأهل المباشر ، ويبقى الصراع على المركز الثاني بين روسيا والسويد واللذان يواجهان الجمعة منتخبين ضعيفين وهما مولدوفيا وليشنشتاين مما يؤجل الصراع بينهما للجولة الأخيرة الإثنين القادم .

المجموعة الثامنة

تشهد المجموعة تنافسا ثلاثيا بين إيطاليا والنرويج وكرواتيا ولن تحسم الجولة القادمة السبت في أمر التأهل سوى في حال تعثر كرواتيا ثالثة المجموعة الشبه المستحيل بملعبها أمام بلغاريا وفوز منافسيه ،مما يؤجل الصراع بين الثلاثي للجولة الأخيرة المقررة الثلاثاء القادم.

المجموعة التاسعة

يكفي المنتخب البرتغالي المتصدر التعادل مع الدنمارك الوصيف لحسم تأهله مباشرة الخميس القادم ، وهي النتيجة التي تقضي على آمال المنتخب الدنماركي في حال فوز ألبانيا على صربيا وتحقيق إنجاز تاريخي بالتأهل للنهائيات .

وتحتاج ألبانيا لتجنب الهزيمة أمام صربيا وعدم فوز الدنمارك في البرتغال للإبقاء على حظوظها الكبيرة في بلوغ النهائيات لكونها تتوفر على لقاء أخير ستلعبه الأحد أمام أرمينيا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com