استقبال رسمي وشعبي للمنتخب الألباني بعد تأهله ليورو 2016

استقبال رسمي وشعبي للمنتخب الألباني بعد تأهله ليورو 2016

بلجراد- استقبل آلاف من المشجعين المنتخب الألباني لكرة القدم اليوم الاثنين في العاصمة تيرانا للاحتفال به بعد عودته من أرمينيا اليوم حاملا بطاقة التأهل إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) .

وحسم المنتخب الألباني بطاقة تأهله المباشر إلى النهائيات إثر فوزه الكبير 3 / صفر على مضيفه الأرميني أمس الأحد لتكون المشاركة الأولى للفريق في البطولات الكبرى.

واستقبل رئيس الوزراء الألباني إيدي راما الفريق في مطار تيرانا حيث عانق اللاعبين بعدما أشار إلى هذا الاستقبال ، عبر صفحته بموقع ”فيس بوك“ للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

وغادر الفريق بعدها مطار تيرانا إلى الميدان الرئيسي بوسط العاصمة للاحتفال مع الجماهير من خلال حفل موسيقي يبث عبر شاشات التلفزيون.

وكان الرئيس الألباني بوجار نيشاني هنأ اللاعبين ،قائلا :“ارتقيتم بصورة ألبانيا وشعبها في العالم وجعلتونا فخورين أكثر من أي وقت سابق“.

وتأهل المنتخب الألباني ليورو 2016 باحتلال المركز الثاني في المجموعة التاسعة خلف نظيره البرتغالي ومتفوقا على المنتخب الدنماركي.

ووصفت الصحف الألبانية الصادرة اليوم الاثنين تأهل الفريق بأنه ”تاريخي“ و“فريد“ و“خيالي“.

وضاعف من سعادة الألبان بالتأهل فشل المنتخب الصربي في حجز مكانه بالنهائيات بعدما احتل المركز الرابع في المجموعة نفسها برصيد سبع نقاط وهو نصف رصيد المنتخب الألباني في هذه المجموعة.

وبعث لوريك كانا قائد المنتخب الألباني برسالة إلى الصرب وقال :“احتسوا الجعة وشاهدونا عبر التلفزيون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة