الإصابة تحرم روما والبوسنة من خدمات دجيكو

الإصابة تحرم روما والبوسنة من خدمات دجيكو

سيغيب إيدن جيكو مهاجم البوسنة عن آخر مباراتين لبلاده بتصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أمام ويلز في العاشر من أكتوبر تشرين الأول وبعدها بثلاثة أيام في ضيافة قبرص بسبب إصابة بالركبة.

ويواجه جيكو – المعار من مانشستر سيتي إلى روما – إمكانية الغياب لفترة قد تصل إلى ستة أسابيع بعد إصابته في ركبته خلال لقاء انتهى بفوز 5-1 على كاربي في الدوري الإيطالي يوم السبت الماضي.

وقال محمد بازداريفيتش مدرب البوسنة في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ”كان من الصعب معرفة الليلة الماضية أن جيكو سيغيب وسيكون من الصعب تخيل المنتخب الوطني بدونه.“

وأضاف ”هذا هو الموقف.. ويجب أن نعثر على الحل الصحيح وفقا للظروف المتاحة.. أشعر بالثقة في قدرتنا على الفوز على ويلز في أرضنا حيث تصنع الجماهير أجواء مثيرة.“

ومن المنتظر أن يقود فيداد ابيسفيتش مهاجم شتوتجارت هجوم البوسنة على أن يلعب إيدن فيشا وعزت هايروفيتش على الجانبين.

وتحتل البوسنة المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة من ثماني مباريات. وتتصدر ويلز المجموعة برصيد 18 نقطة وتتقدم بنقطة واحدة على بلجيكا بينما تملك إسرائيل 13 نقطة.

ويتأهل أول منتخبين بشكل مباشر إلى نهائيات بطولة أوروبا إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث بالمجموعات التسع للتصفيات.

وتخوض باقي المنتخبات الثمانية التي تحتل المركز الثالث الملحق الأوروبي على أربع بطاقات إضافية للنهائيات المقرر إقامتها في فرنسا العام المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com