مدرب بوليفيا يلجأ لأسلوب عسكري لتحفيز لاعبيه قبل التصفيات
مدرب بوليفيا يلجأ لأسلوب عسكري لتحفيز لاعبيه قبل التصفياتمدرب بوليفيا يلجأ لأسلوب عسكري لتحفيز لاعبيه قبل التصفيات

مدرب بوليفيا يلجأ لأسلوب عسكري لتحفيز لاعبيه قبل التصفيات

لا باز- لجأ خوليو سيزار بالديبيسو المدير الفني الوطني لمنتخب بوليفيا لكرة القدم للقيادات العسكرية في بلاده من أجل إلقاء كلمة "تحفيزية" على لاعبي فريقه الذي يستعد لخوض أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا أمام منتخب أوروجواي في العاصمة لا باز في 8 تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وألقى اجوسنو اريفالو مدير الدراسات بالمدرسة العسكرية التابعة للقوات المسلحة كلمة على اللاعبين في الفندق الذي يقيمون به خلال معسكر الاستعداد، حيث قام بحثهم على تطبيق القيم العسكرية خلال مباريات المنتخب التي يستضيفها في مدينة لا باز.

"الإخلاص والانضباط والشرف والوطنية" كانت هذه هي القيم التي طلب اريفالو من لاعبي المنتخب البوليفي تطبيقها والحفاظ عليها خلال المباريات.

بيد أن بعض الانتقادات انطلقت في مواجهة اللجوء إلى العسكرية من أجل إيقاظ همة الفريق البوليفي، وقال الكاتب كريستيان فيرا: "ما كان ينقصنا هو الخطاب الوطني الذي تلقاه المنتخب .. إلى الآن لم يبصروا عمق الحفرة .. لازلنا نسقط".

ويقوم المدرب البوليفي نجل أحد رجال الشرطة بإلقاء خطاب يومي على لاعبيه مستخدما بعض الألفاظ مثل "حب الوطن .. الشجاعة" التي يقولها دائما في مواجهة الفريق بصوت عال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com