شاشيتش يخلف كوفاتش في تدريب كرواتيا
شاشيتش يخلف كوفاتش في تدريب كرواتياشاشيتش يخلف كوفاتش في تدريب كرواتيا

شاشيتش يخلف كوفاتش في تدريب كرواتيا

زغرب - استعانت كرواتيا بأنتي شاشيتش لتدريب منتخبها الأول لكرة القدم اليوم الاثنين بعد إقالة نيكو كوفاتش في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال دافور سوكر رئيس الاتحاد الكرواتي في مؤتمر صحفي "اللجنة التنفيذية للاتحاد الكرواتي توصلت لاتفاق بالإجماع بالتعاقد مع شاشيتش لثلاث سنوات."

وأضاف "نثق في تعاقدنا مع مدرب قادر على قيادة كرواتيا للتأهل لنهائيات بطولة أوروبا."

وقبل مباراتين على نهاية مشوارها في التصفيات مازالت فرص كرواتيا قائمة في التأهل المباشر للبطولة التي ستقام العام القادم في فرنسا وستعتمد في انعاش آمالها على خبرة شاشيتش (61 عاما) الفائز بلقبي الدوري والكأس مع دينامو زغرب في 2012.

وأقيل كوفاتش بعد التعادل بدون أهداف مع أذربيجان والخسارة 2-صفر أمام النرويج.

وخصم الاتحاد الأوروبي للعبة نقطة واحدة من رصيد كرواتيا بسبب واقعة عنصرية حدثت في المباراة التي تعادلت فيها 1-1 مع ضيفتها ايطاليا في يونيو حزيران الماضي عندما رسمت الجماهير صليبا معقوفا على أرضية الملعب بواسطة مادة كيماوية.

وتحتل كرواتيا المركز الثالث في المجموعة الثامنة برصيد 14 نقطة من ثماني مباريات وتتأخر بأربع نقاط عن إيطاليا المتصدرة ونقطتين عن النرويح صاحبة المركز الثاني.

وستتقابل كرواتيا على أرضها مع بلغاريا في العاشر من أكتوبر تشرين الأول المقبل قبل أن تلعب بعد ثلاثة أيام خارج ملعبها مع مالطا في ختام التصفيات.

ويتأهل الأول والثاني اضافة لأفضل فريق من أصحاب المركز الثالث في المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة بينما ستتنافس ثمانية منتخبات على أربع بطاقات أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com