مفاجآت في تشكيلة البرازيل لخوض مباراتين بتصفيات كأس العالم
مفاجآت في تشكيلة البرازيل لخوض مباراتين بتصفيات كأس العالممفاجآت في تشكيلة البرازيل لخوض مباراتين بتصفيات كأس العالم

مفاجآت في تشكيلة البرازيل لخوض مباراتين بتصفيات كأس العالم

أعلن دونجا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم اليوم الخميس، أنه استدعى ثنائي كورنثيانز المؤلف من جيل وريناتو اوجوستو، فيما استبعد كاكا لاعب الوسط السابق لميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني لخوض مباراتي تشيلي وفنزويلا الشهر المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وسيكون نيمار مهاجم برشلونة موقوفا في المباراتين وتم استبعاده رغم أنه تقدم بطعن على العقوبة.

وقال دونجا للصحفيين "كنا نود ضم نيمار إلا أن هذا لم يكن ممكنا. نحن بحاجة للوقوف خلف اللاعبين الذين قمنا بضمهم."

وأخضع دونجا تشكيلته التي تتألف من 23 لاعبا لمزيد من التغييرات والتعديلات.

وتم استبعاد راميريس لاعب وسط تشيلسي عقب مشاركته ضمن التشكيلة التي فازت على كوستاريكا 1-0 وعلى الولايات المتحدة 4-1 في وقت سابق هذا الشهر بينما تم استدعاء فيليبي لويس لاعب أتلتيكو مدريد عقب غيابه عن المباراتين السابقتين.

وتم استدعاء كاكا - الذي غاب عن كأس كوبا أمريكا في شهري يونيو حزيران ويوليو تموز الماضيين - بشكل مفاجئ لخوض مباراتي كوستاريكا والولايات المتحدة إلا أنه جرى استبعاد لاعب وسط أورلاندو سيتي الأمريكي ثانية.

وقال دونجا "قمنا باستدعاء 55 لاعبا في الفترة السابقة.. لذا فإن البعض ممن لم يتم استدعائهم اليوم ستتاح لهم الفرصة لاحقا. ستكون هناك فترة إعداد طويلة ويجب أن يكونوا على أتم الاستعداد. ستتاح لهم الفرصة."

وتم ضم ريناتو اوجوستو وهو واحد من نجوم كورنثيانز بينما سيعود لاعب الوسط جيل عقب غيابه عن كأس كوبا أمريكا.

وتقام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بنظام المجموعة الواحدة حيث تواجه الفرق العشرة بعضها البعض بنظام الذهاب والإياب.

وستستهل البرازيل - التي لم تفشل على الإطلاق في التأهل لنهائيات كأس العالم - مسيرتها في التصفيات بمواجهة مضيفتها تشيلي بطلة كأس كوبا أمريكا في الثامن من أكتوبر تشرين الأول المقبل ثم ستواجه فنزويلا في فورتاليزا بعدها بخمسة أيام.

وجاءت تشكيلة المنتخب البرازيلي على النحو التالي:

حراس المرمى: جيفرسون (بوتافوجو) مارسيلو جروهي (جريميو) اليسون (انترناسيونال).

مدافعون: ديفيد لويز وماركينيوس (باريس سان جيرمان) ميراندا (إنتر ميلان) جيل (كورنثيانز) فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد) فابينيو (موناكو) رافينيا (بايرن ميونخ) مارسيلو (ريال مدريد).

لاعبو الوسط: لويز جوستافو (فولفسبورج) فرناندينيو (مانشستر سيتي) الياس وريناتو اوجوستو (كورنثيانز) أوسكار وويليان (تشيلسي) لوكاس ليما (سانتوس) فيليبي كوتينيو (ليفربول) دوجلاس كوستا (بايرن ميونخ).

مهاجمون: لوكاس (باريس سان جيرمان) هالك (زينيت سان بطرسبرج) فيرمينو (ليفربول).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com