اثنان من أساطير كرة القدم البرازيلية يتدربان في مدينة دبي الرياضية – إرم نيوز‬‎

اثنان من أساطير كرة القدم البرازيلية يتدربان في مدينة دبي الرياضية

اثنان من أساطير كرة القدم البرازيلية يتدربان في مدينة دبي الرياضية

دبي – تشهد مدينة دبي الرياضية في الوقت الحالي حضور أسطورتين في كرة القدم البرازيلية ضمن معسكر تدريبي استعداداً للموسم الكروي القادم.

وقد انضم كل من زيكو، الذي كانت تربطه علاقة وثيقة بنجم الكرة البرازيلية ”بيلي“ الذي وصفه بـ ”اللاعب الأقرب لي“، ولوسيو الذي قاد المنتخب البرازيلي في كأس العالم 2010، إلى نادي جوا الهندي لكرة القدم الذي اتخذ من مدينة دبي الرياضية مركزاً لتدريباته الرياضة قبيل انطلاق فعاليات الدوري الهندي الممتاز في شهر أكتوبر المقبل.

وتولى زيكو قيادة التدريبات في نادي ”جوا“ عام 2013 كما فعل سابقاً مع منتخبي العراق واليابان، كما تكللت مسيرته بالنجاح مع أندية أوروبية مرموقة مثل نادي فنربخشه الرياضي.

وفي تصريح له قال البرازيلي زيكو: ”إن مدينة دبي الرياضية هي المكان الأمثل للتَدرب لكونها توفر بيئة مثالية للقيام بالتمارين في الصباح أو في المساء كما أن جميع اللاعبين يشعرون بالراحة هنا، فالطقس في دبي يشبه إلى حد كبير الطقس في مدينة جوا“.

وتابع قائلاً: ”لدينا العديد من اللاعبين الجدد الذين انضموا إلينا للمشاركة في هذا الموسم وعلينا الآن أن نتحد مع بعضنا البعض ونكون على أتم الاستعداد للموسم الجديد“.

وقد انضم لوسيو، الذي قضى 11 عاماً مع المنتخب البرازيلي وقاد منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي في جنوب إفريقيا عام 2010 في كأس العالم، إلى نادي ”جوا“ وهو متحمس لخوض تجربة جديدة يضيفها الى مسيرته الكروية.

وبهذا الصدد أعرب لوسيو بقوله: ”إنه لشرف كبير لي أن ألعب مع نادي ”جوا“ الهندي وهي خطوة رائعة بالنسبة لي وأنا سعيد بها وسأبذل قصارى جهدي لدعم الفريق وتطويره“.

وعادة ما تستضيف مدينة دبي الرياضة أهم البطولات بما في ذلك أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، نيوكاسل يونايتد، ونادي سوانزي سيتي، كما أنها الوجهة الرئيسية للعديد من فرق رياضة الكريكيت العالمية لما تتمتع به من مرافق وخدمات.

وقد أعرب السيد خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية بقوله: ”يسعدنا استضافة نادي جوا في مدينة دبي الرياضية، إنه ناد رياضي يتمتع بميزات قيمة، ووجود نجوم مثل زيكو ولوسيو يعزز من قوة النادي، إنه لشرف لنا استضافة نجوم سطروا معالم كرة القدم العالمية“.

تابع الزرعوني بقوله: ”تفخر مدينة دبي الرياضية بتقدم المنشآت الرياضية لتتمكن الأندية العالمية من الاستفادة منها، ومن دواعي سرورنا استضافة نادي جوا في مدينتنا الرياضية، ونتمنى لهم مسيرة مفعمة بالنجاح والتطور“.

وبقيادة الأسطورة زيكو تمكن نادي ”جوا“ الهندي من تحقيق المركز الثالث في الموسم الماضي للدوري الهندي الممتاز، مما شجعه لمواصلة العمل مع النادي والانضمام إليه عام 2014.

وعلق زيكو بقوله: ”أحب خوض التحديات، وقد وجدت مطلبي في نادي جوا وآمل أن أستطيع من خلال خبرتي في مجال كرة القدم دعم النادي في مسيرته الكروية“.

1

إن موسم الدوري الهندي الممتاز يشبة إلى حد كبير موسم دوري الكريكيت الذي سينطلق في شهر أكتوبر وينتهي في نهاية شهر ديسمبر، لكن البرازيلي زيكو يأمل رؤية الدوري الهندي الممتاز يتطور بشكل أكبر معبراً عن ذلك بقوله: ”إن تطوير لاعبي النادي هو الهدف الأمثل بالنسبة لي، كما أنني بغاية السعادة لرؤية هذا التطور ينعكس على مستوى كرة القدم والدوري الهندي الممتاز بشكل عام، لدينا ثلاثة أشهر لتحقيق هدفنا ولوضع بصمتنا الكروية بالدوري الهندي فهذا بحد ذاته سيكون إنجازاً عظيماً“.

كما يشارك لوسيو، لاعب إنتر ميلان ويوفنتوس السابق، جمباً إلى جمب مع زيكو لتحقيق الفوز بلقب الدوري لهذا الموسم ولقد لمع لوسيو عندما كان يلعب في قلب دفاع المنتخب البرازيلي لمدة 11 عاماً لينضم مؤخراً إلى نادي ”جوا“ الهندي هذا الصيف.

ولقد عبر زيكو عن إعجابه بلوسيو معلقاً: ”نحن نمتلك جميع المقومات للدفع بالنادي إلى الأمام، فلدينا مجموعة من اللاعبين ذوي الخبرة ويتحلون بمهارات عالية مثل لوسيو وأنا مسرور جداً بوجوده معنا في الفريق“.

ومن الجدير بالذكر أن لوسيو قد لعب مع منتخب بلاده في ثلاثة بطولات لكأس العالم ولم يغب عن بطولة العالم عام 2002 وقد ساند منتخبه في كل دقيقة فيها وهو الآن مسرور بالانضمام لنادي جوا الهندي ودعمه لتحقيق الفوز وبهذا الصدد قال لوسيو معلقاً: ”يشرفني أن أنضم إلى نادي جوا ومع النجم زيكو على وجه الخصوص، أنا أحب كرة القدم ويسرني كثيراً أن ألعب مع زملائي الذين يظهر حبهم والتزامهم بهذه الرياضة جلياً“.

2

وسيبقى نادي ”جوا“ الهندي باستضافة مدينة دبي الرياضية لمدة أسبوعين من أجل التدرب، إذ تعد المدينة الرياضية المكان الأمثل لما تتمتع به من مرافق وخدمات من بينها ملعب ”ذا دوم“ المغلق والموافق لمعايير الفيفا لملاعب كرة القدم بالإضافة إلى الملاعب الخارجية، ونوادي اللياقة والتسهيلات والعروض المقدمة من المطاعم والمقاهي في المدينة الرياضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com