إيران تتجاوز الهند بثلاثية وتتصدر مجموعتها – إرم نيوز‬‎

إيران تتجاوز الهند بثلاثية وتتصدر مجموعتها

إيران تتجاوز الهند بثلاثية وتتصدر مجموعتها

بنجالور – فازت إيران على مضيفتها الهند 3-صفر اليوم الثلاثاء في مباراة سارت في اتجاه واحد لتصعد لصدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 وذلك بفارق الأهداف عن بقية مطارديها تاركة الهند في قاع الترتيب بعد ثلاث هزائم متتالية.

ووضع سردار أزمون الضيوف في المقدمة في الدقيقة 28 قبل أن يضيف اندرانيك تيموريان ومهدي طارمي هدفين في غضون أربع دقائق عقب بداية الشوط الثاني مباشرة ليضمنا الفوز لايران.

استهل أصحاب الأرض اللقاء بحماس لكن افتتاح إيران -التي تتفوق على الهند بفارق 115 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) – للتسجيل كان مسألة وقت.

وفرضت إيران التي سحقت جوام 6-صفر الأسبوع الماضي سيطرتها خلال وقت سريع وبدأ الفريق الذي يقوده المدرب كارلوس كيروش السعي لإيجاد ثغرات في دفاع الهند المتكتل.

وأجرى المدرب البرتغالي تغييرين على التشكيلة التي خاض بها مباراة جوام حيث دفع بالمهاجم خسرو حيدري على حساب المدافع فوريا غفوري كما أشرك الحارس علي رضا حجيجي على حساب علي رضا بيرنوند.

وجاء الهدفان الثاني والثالث بعد فترة وجيزة من بداية الشوط الثاني بسبب أخطاء من دفاع الهند.

وأشاد كيروش بمنافسه بعد المباراة قائلا ”شعر فريقي بالدهشة بعض الشيء. لم نتوقع أن تلعب الهند بهذه الندية. سببوا لنا الكثير من المشاكل في الشوط الأول وأعتقد أن الهند تستحق مكانة أكبر في المجموعة.“

وتتفوق إيران بفارق الأهداف فقط على سلطنة عمان وجوام حيث تملك المنتخبات الثلاثة سبع نقاط لكل منها بينما تتذيل الهند المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وقال ستيفن قنسطنطين مدرب الهند ”واجهنا فريقا بحجم إيران. هناك فرصة دوما بأن يكونوا في حالة جيدة بينما مررنا نحن بيوم سيء. هناك مباريات أخرى انتهت نتائجها بستة وسبعة وثمانية أهداف.“

وأضاف ”أعتقد أننا قاتلنا بشكل قوي للغاية وصعبنا الأمور عليهم. سنتعلم من هذا ونتطلع للتحسن مستقبلا.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com