رومينيجه يطالب بتقليص فترة سوق الانتقالات الصيفية

رومينيجه يطالب بتقليص فترة سوق الانتقالات الصيفية

ميونيخ- طالب كارل هاينز رومينيجه نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بتقليص فترة سوق انتقالات اللاعبين ليغلق باب الانتقالات قبل بداية الموسم الجديد.

وقال رومينيجه، في مقابلة نشرتها صحيفة ”سودويتشه تسايتونج“ الألمانية اليوم الجمعة ، ”يجب أن تمتد فترة الانتقالات على مدار ثمانية أسابيع كاملة على أن تغلق في 31 تموز/يوليو. يتعين إغلاق سوق الانتقالات قبل بدء فعاليات الموسم الجديد في الدوري“.

وأوضح رومينيجه ، الذي يترأس أيضا رابطة الأندية الأوروبية (إكا) ، ”أرى نفس الأمر بالنسبة لسوق الانتقالات دوليا.. أشعر بأن الأغلبية تؤيد تقليص فترة الانتقالات. كما يؤيد الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) هذه الرؤية“.

وأغلق باب الانتقالات الصيفية مساء يوم الاثنين الماضي وذلك بعد أسابيع قليلة من انطلاق فعاليات الموسم الجديد في بطولات الدوري المحلية الكبيرة بأوروبا.

وساد الجدل بشأن إمكانية انتقال حارس المرمى الأسباني الدولي ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الأسباني حتى اللحظة الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات ولكن الصفقة لم تتم.

وكان الدوري الإنجليزي مجددا هو الأكثر إنفاقا في سوق الانتقالات الصيفية حيث أنفقت أنديته مليار و185 مليون يورو (مليار و319 مليون دولار) .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com