بايرن ميونخ يفتح أبوابه للاجئين

بايرن ميونخ يفتح أبوابه للاجئين

المصدر: إرم من أحمد نبيل

أعلن نادي بايرن ميونخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم تقديمه مساعدات مادية وعملية للاجئين والنازحين إلى ألمانيا وذلك في إطار دوره المجتمعي كممثل لمدينة ميونخ ولمقاطعة بافاريا.

وأعلن النادي في بيان يوم الخميس أنه يخطط من خلال قسم الشباب لديه في إنشاء معسكر تدريب للاجئين خلال الفترة المقبلة ، حيث تقوم مدينة ميونخ من خلال ذلك بالواجبات التخطيطية.

سوف يتمكن الأطفال والشباب من التدريب بإنتظام بنادي بايرن ميونخ، مع الحصول على حصص لتعليم اللغة الألمانية مع الحصول على وجبات والأدوات اللازمة لكرة القدم.

كما أعلنت مؤسسة بايرن ميونخ التبرع بمليون يورو من خلال مباراة ودية من أجل مشارع اللاجئين. سوف يتم تحديد تلك المشاريع من خلال الإتفاق مع وزير داخلية بافاريا يواخيم هيرمان وعمدة مدينة ميونخ ديتار رايتر.

وقبل مباراة الفريق القادمة بملعب أليانز أرينا يوم 12 سبتمبر/أيلول الحالي أمام فريق أوجسبورغ سوف يدخل لاعبو الفريق أرض الملعب برفقة طفل ألماني وآخر من اللاجئين، لوضع دليل من أجل دمج اللاجئين بالمجتمع الألماني.

وتشير الأرقام إلى دخول ما يقارب ربع مليون لاجئ إلى ألمانيا خلال عام 2015 من بينهم العديد من اللاجئين من الدول العربية مثل سوريا وليبيا إضافة للعديد من الدول الإفريقية ودول وسط وشرق آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com