مانشستر يونايتد يرد على ريال مدريد لتبدأ الحرب

مانشستر يونايتد يرد على ريال مدريد لتبدأ الحرب

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

قال نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي إنه شعر النادي أنه لا مفر من إصدار بيان توضيحي للرد على بيان ريال مدريد الذي صدر في وقت سابق ليتضمن الحقائق التالية فيما يتعلق بصفقة الإسباني ديفيد دي خيا :

-مانشستر يونايتد لم يسع مطلقًا لإجراء اتصالات مع ريال مدريد تخص رغبته في بيع ديفيد دي خيا الذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية في فريقنا وكانت رغبة يونايتد دومًا عدم التفكير في بيع اللاعب.

-النادي لم يتلق أية عروض تخص شراء دي خيا حتى يوم آخر يوم في الانتقالات الصيفية في إسبانيا.

-مع حلول وقت الغداء يوم الاثنين ، تقدم ريال مدريد بأول عرض لشراء دي خيا. وقد تم التوصل إلى اتفاق بين الناديين،    وتضمن انتقال كيلور نافاس إلى أولد ترافورد. وقد تم ربط الصفقتين ببعضهما البعض.

– في الساعات القليلة الأخيرة من الصفقة، وقت أن كان نافاس متواجدًا داخل ملعب تدريب ريال مدريد، فقد كان ريال مدريد هو المتحكم في وثائق ديفيد دي خيا ونافاس وريال مدريد. أما مانشستر يونايتد فقد كان متحكما في وثائق مانشستر يونايتد فقط.

– قام مانشستر يونايتد بإرسال الوثائق الخاصة بعملية الانتقال الخاصة بكلا اللاعبين إلى ريال مدريد في تمام الساعة 20:42 بتوقيت بريطانيا الصيفي. وقد تم إعادة وثائق دي خيا من جانب ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد خالية من صفحة التوقيع في تمام الساعة 22:32 بتوقيت بريطانيا الصيف

-في تمام الساعة 22:40 بتوقيت بريطانيا الصيفي، قبل دقائق من موعد الإغلاق، لاحظ مانشستر يونايتد حدوث تغيرات مهمة في الوثائق وهو ما دفعه للاقتناع بأن الصفقة تتضمن مجازفة كبيرة.

– فقط في تمام الساعة 22:55 بتوقيت بريطانيا الصيفي تسلم مانشستر يونايتد الوثائق المطلوبة لإلغاء صفقة دي خيا.

– ومن جانبنا فإننا نرى أن كلا الصفقتين لم تكتملا للأسباب التالية:

1- ريال مدريد لم يقم بتحميل وثائق دي خيا على نظام TMS الخاص بانتقالات اللاعبين في الوقت المحدد (بينما قام يونايتد بذلك)

2-ريال مدريد لم يقم بتحميل وثائق دي خيا على موقع الاتحاد الإسباني في الوقت المحدد، ووفقًا للتقارير فقد بدا واضحًا أنه قام بذلك بعد مرور 28 دقيقة من الموعد النهائي.

3- حقيقة أن مانشستر يونايتد قام بتحميل المستندات الخاصة في الموعد المحدد تم الاعتراف بها من جانب اتحاد كرة القدم، والذي عرض تقديم الدعم من أجل المساعدة في أي مناقشات قد تحدث مع الاتحاد الدولي لكرة القدم. النادي عرض هذه المساعدة، إضافة إلى وثائقه المعتمدة إلى ريال مدريد ولكنهم فضلوا ألا يستكملوا الصفقة.

4-مانشستر يونايتد يسير دائمًا بطريقة ملائمة وفعالة في جميع صفقاته. ويؤكد النادي سعادته ببقاء ديفيد دي خيا اللاعب الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العام مرتين متتاليتين وفقًا لاختيارات الجماهير بين صفوفه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com