الاتحاد الاسيوي يتدخل لحل نزاع مباراة جوام ضد ايران

الاتحاد الاسيوي يتدخل لحل نزاع مباراة جوام ضد ايران

كوالالمبور- تدخل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لحل نزاع أدى إلى تهديد جوام بعدم خوض مباراتها ضد ايران في تصفيات كأس العالم بعد شكوى من تعطيل طهران اصدار تأشيرات الدخول للاعبيها.

وقالت جوام – وهي أراض امريكية – إنها بدأت اجراءات تأشيرات الدخول ”منذ عدة أشهر“ من أجل المباراة المقررة في الثالث من سبتمبر أيلول لكنها لا تزال في انتظار موافقة الاتحاد الايراني لكرة القدم حتى تكتمل العملية.

وأبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رويترز اليوم الأربعاء بأنه تلقى خطابا من اتحاد جوام بشأن المسألة لكنه يتوقع حل كل شيء بحلول بعد غد الجمعة عقب اتصاله بالجانبين.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان ”يؤكد الاتحاد الآسيوي أن الاتحاد الايراني لكرة القدم يقوم الان باعداد التأشيرات لارسالها إلى دولة ثالثة بحلول 21 أغسطس 2015 وهذا تم ابلاغه لاتحاد جوام عن طريق الاتحاد الايراني.“

وهناك خصومة بين ايران والولايات المتحدة منذ الثورة الاسلامية عام 1979 ولا تملك أي منهما سفارة في الدولة الأخرى. ولم يقل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى أين سيتم ارسال التأشيرات.

وذكر تقرير في مجلة فور فور تو أمس الثلاثاء أن تايوان التي ستواجه العراق في طهران بتصفيات كأس العالم في الثالث من سبتمبر أيلول واليابان المقرر أن تلعب ضد ايران وديا في أكتوبر تشرين الأول حصلتا بالفعل على تأشيرات دخول للاعبيها.

وفازت جوام وهي جزيرة صغيرة في المحيط الهادي بأول مباراتين لها في المجموعة الرابعة بالتصفيات ضد تركمانستان والهند في يونيو حزيران وهي أول انتصارات تحققها على الاطلاق في هذا المستوى.

وانتهت مباراتها الأولى في تصفيات كأس العالم بالهزيمة 19-صفر أمام ايران عام 2002.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com