جونينيو ينتقد دونجا لاستبعاده تياجو سيلفا من قائمة منتخب البرازيل

جونينيو ينتقد دونجا لاستبعاده تياجو سيلفا من قائمة منتخب البرازيل

شن جونينيو برنامبوكانو النجم السابق لمنتخب البرازيل لكرة القدم، هجوما لاذعا على كارلوس دونجا المدير الفني لمنتخب السامبا، بعد استبعاده تياجو سيلفا من الفريق مؤخرا.

ولم ينضم سيلفا إلى قائمة المنتخب البرازيلي التي ستواجه كوستاريكا والولايات المتحدة وديا الشهر المقبل، مما أثار الكثير من الجدل.

وتعرض سيلفا للعديد من الانتقادات خلال الفترة الماضية، بسبب تراجع مستواه وافتقاره للمهارات القيادية خلال مشاركته مع منتخب السامبا في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في البرازيل العام الماضي.

وافتقد مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي لمكانه في قائمة المنتخب البرازيلي الأساسية منذ غيابه عن الفريق بسبب الإصابة مطلع الموسم الماضي، قبل أن يعود يشارك أساسيا في ثلاثة لقاءات خلال المباريات الأربع التي خاضتها البرازيل في بطولة كوبا أمريكا التي أقيمت بتشيلي هذا العام.

وأبدى جونينيو دهشته من الطريقة التي يتعامل بها دونجا مع سيلفا، متهما المدرب البرازيلي، الذي حملته وسائل الإعلام البرازيلية مسؤولية الخروج المخيب لمنتخب السامبا من الدور الثاني لكأس العالم التي أقيمت بإيطاليا عام 1990، بالفشل في التعلم من دروس الماضي.

وكتب جونينيو على حسابه الألكتروني الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) ”إن تياجو سيلفا كان وسيظل أفضل مدافع لدينا حاليا“.

أضاف جونينيو ”يبدو أن دونجا نسى ما حدث عام 1990، فهو المسؤول الأول عن خروجنا في المونديال“.

وظلت الانتقادات تلاحق دونجا عقب تسببه في خسارة البرازيل أمام غريمتها اللدودة الأرجنتين في دور الستة عشر في مونديال إيطاليا 1990، قبل أن يساهم في تتويج الفريق باللقب العالمي بعدها بأربعة أعوام في الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com