5 لاعبين كانوا يستحقون التنافس على أفضل لاعب أوروبي

5 لاعبين كانوا يستحقون التنافس على أفضل لاعب أوروبي

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

جاءت اللائحة النهائية المرشحة لأفضل لاعب أوروبي للموسم الماضي والمعلنة من طرف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم مخيبة لآمال عدد من اللاعبين الذين قدموا موسما جيدا رفقة فرقهم وفازوا بالألقاب مخليا ونافسوا على الصعيد القاري .

وفي ظل تواجد الثنائي الذهبي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريسيتيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد كان  المكان الثالث مطمعا للجميع وجاءت المفاجأة بالإعلان عن إسم الأوروغوياني لويس سوارز زميل ميسي في برشلونة .

ويستحق عدة لاعبين لقب أفضل لاعب أوروبي في الموسم الماضي لما قدموه طيلة الموسم نستعرض أبرزهم :

البرازيلي نيمار ( برشلونة )

كان أغلب المتتبعين يتوقعون تواجده في النهائي لكونه كان ثاني أفضل لاعب في برشلونة بعد ميسي وتوج هدافا لدوري أبطال أوروبا رفقة النجمين الأرجنتيني والبرتغالي لكنه احتل الصف الخامس في التصويت وخرج من المنافسة .

الفرنسي بول بوغبا ( يوفنتوس )

اعتبر ظاهرة الموسم وقاد فريق يوفنتوس للفوز بلقبي الدوري وكأس إيطاليا ونهائي دوري أبطال أوروبا ووصل ثمنه في السوق لأرقام فلكية ورشحه البعض للتنافس على لقب الأفضل في العالم لكنه حل عاشرا في التصويت مما يشكل مفاجأة للجميع .

الحارس بوفون ( يوفنتوس )

حل رابعا في التصويت النهائي كان أقرب للدخول القائمة النهائية لكن حظ حراس المرمى قليل مع الجوائز الفردية رغم تقديمه موسما رائعا مع فريقه يوفنتوس .

البلجيكي إدين هازارد ( تشيلسي )

أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، يعتبره  مدربه البرتغالي مورينيو أفضل من البرتغالي رونالدو فاز مع فريقه بلقبي الدوري الإنجليزي وكاس الرابطة لكن خروج الفريق من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا اضعف حظوظه في التنافس على اللقب وحل في المركز السادس .

الإيطالي أندريا بيرلو ( يوفنتوس  وحاليا نيويورك سيتي )

قدم المخضرم الإيطالي موسما رائعا رفقة يوفنتوس وكان يستحق التواجد لما قدمه على أرضية الملعب وكتكريم لأحد أبرز اللاعبين الأوروبيين في السنوات العشرة الأخيرة لكنه ظلم على صعيد الألقاب الفردية وحل في التصويت سابعا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com