أرقام من نهائي كأس السوبر الأوروبي

أرقام من نهائي كأس السوبر الأوروبي

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

تمكن فريق برشلونة من الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على مواطنه إشبيلية في لقاء مثير أنتهى بخمسة أهداف لأربعة بعد التمديد لشوطين إضافيين .

وفاز فريق برشلونة بلقبه الرابع هذه السنة ليبدأ بشكل جيد مشواره للفوز بثاني سداسية في تاريخه ولا زال أمامه فرصة الفوز بلقب السوبر الإسباني وكأس العالم للأندية .

ونستعرض أبرز الأرقام التي ميزت النهائي

5 : النهائي الخامس بين فريقين من نفس البلد

شهد تاريخ المسابقة 5 لقاءات سوبر بين فريقين من نفس كانت الأولى والثانية إيطالية جمعتا فريق أسي ميلان بسامبدوريا ثم بارما ،قبل أن تسيطر إسبانيا على الثلاثة الأخيرة جمعت برشلونة وإشبيلية مرتين ثم إشبيلية وريال مدريد .

5 : خامس لقب لبرشلونة  ليتساوى مع ميلان

خطف برشلونة لقبه الخامس في المسابقة في تاسع مشاركة له في اللقاء ليتساوى مع ميلان في صدارة الفرق الأكثر تتويج باللقب .

9: 9 أهداف في اللقاء

لم تسجل 9 أهداف في لقاء السوبر الأوروبي حتى حين كان يجرى في لقاءين ذهابا وإيابا لم تتجاوز الأهداف 8 ليدخل اللقاء تاريخ المسابقة  .

9 : تاسع لقاء سوبر لبرشلونة رقم قياسي

لعب برشلونة 9 لقب سوبر أوروبي  في مسيرته وبذلك أصبح يحمل الرقم القياسي كأول فريق يحضر في المسابقة متبوعا بميلان ب7 مرات ثم ليفربول 5 مرات ، وحضر برشلونة اللقاء كبطل لدوري الأبطال 5 مرات وبطل لكأس الكؤوس الأوروبية 4 مرات .

12 :12 فوز لإسبانيا

عززت إسبانيا رصيدها في عدد مرات الفوز باللقب ورفعته ل12 مرة منها 5 لبرشلونة ومرتين لريال مدريد وفالنسيا وأتلتيكو مدريد ومرة لإشبيلية .

17:17 لقب أوروبي لبرشلونة

رفع فريق برشلونة عدد ألقابه الأوروبية ل17 لقب منها 5 مرات دوري أبطال أوروبا و5 مرات لقب السوبر الأوروبي و4 كأس الكؤوس الأوروبية و3 ألقاب في كأس المعارض الأوروبية والذي حمل بعد ذلك إسم كاس الإتحاد الأوروبي وخسر 10  نهائيات .

80 : 80 هدفا لميسي ورونالدو في المسابقات الأوروبية

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين لبرشلونة ليتساوى مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في عدد الأهداف في المسابقات الأوروبية حيث سجلا 80 هدفا ويتعادلان أيضا في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا ب77 هدف .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com