قرعة سهلة لألمانيا ”البطلة“ في تصفيات مونديال 2018 – إرم نيوز‬‎

قرعة سهلة لألمانيا ”البطلة“ في تصفيات مونديال 2018

قرعة سهلة لألمانيا ”البطلة“ في تصفيات مونديال 2018

تفادى منتخب ألمانيا بطل العالم، مواجهة أي من منافسيه الأقوياء عندما سحبت قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا اليوم السبت.

وستلتقي ألمانيا – التي فازت بكأس العالم لرابع مرة في البرازيل العام الماضي – مع جمهورية التشيك وإيرلندا الشمالية والنرويج وأذربيجان وسان مارينو في المجموعة الثالثة.

وأدى قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بوضع أعلى ستة فرق تصنيفا – وهي ألمانيا وفرنسا وانجلترا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا – في مجموعات من ستة فرق بدلا من مجموعات من خمسة فرق لزيادة الدخل من البث التلفزيوني إلى قرعة صعبة لأربع من هذه الدول.

وأوقعت القرعة هولندا وفرنسا في المجموعة الأولى بجانب السويد وبلغاريا وروسيا البيضاء ولوكسمبورج، بينما ستلعب إسبانيا بطلة كأس العالم 2010 وإيطاليا الفائزة باللقب عام 2006 في مجموعة واحدة أيضا.

وسيلتقي المنتخب الإسباني مع ألبانيا وإسرائيل ومقدونيا وليختنشتاين في المجموعة السابعة.

ووضعت القرعة انجلترا – التي جاء انتصارها الوحيد في كأس العالم عام 1966 – مع غريمتها القديمة اسكتلندا في المجموعة السادسة بجانب أيضا سلوفاكيا وسلوفينيا وليتوانيا ومالطا.

وسيتأهل أبطال المجموعات التسع لكأس العالم مباشرة، بينما تخوض أفضل ثمانية فرق تحتل المركز الثاني جولة فاصلة من 4 مواجهات تتكون كل منها من مباراتي ذهاب وعودة لتحديد البطاقات الأربع المتبقية.

وتأهلت روسيا الدولة المضيفة مباشرة للنهائيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com