الصحف في أوروجواي: شكرا تشيلي أوروجواي لا زالت الأولى في كوبا أمريكا

الصحف في أوروجواي: شكرا تشيلي أوروجواي لا زالت الأولى في كوبا أمريكا

مونتفيديو – أشادت الصحافة في أوروجواي بمنتخب تشيلي الأول لكرة القدم واعتبرته الأحق بالتتويج بلقب بطولة كوبا أمريكا 2015، كما احتفت أيضاً بكون منتخب بلادها لا زال هو أكثر منتخبات القارة الأمريكية الجنوبية تتويجاً باللقب حتى الآن.

ونشرت صحيفة ”البايس“ في صدر صفحتها الرئيسية: ”شكراً تشيلي“، بعد يوم واحد من الهزيمة التي ألحقها منتخب تشيلي بنظيره الأرجنتيني في نهائي كوبا أمريكا.

وأضافت الصحيفة الأوسع انتشار في أوروجواي: ”بهذا اللقب تمكنت تشيلي من الخروج من قائمة الخاسرين والآن يتبقى فقط منتخبا الإكوادور وفنزويلا اللذان لم يحصدا اللقب في قارة أمريكا الجنوبية، تشيلي نجحت في كتابة تاريخ جديد على الملعب الوطني بالعاصمة سانتياجو وأوروجواي لا زالت هي ملكة الكؤوس وصاحبة اكبر عدد من الألقاب، 15 لقباً“.

وتابعت الصحيفة: ”الأرجنتين أضاعت فرصة معادلة أوروجواي في عدد الألقاب وتجمد رصيدها عند اللقب 14 في المركز الثاني قبل البرازيل صاحبة المركز الثالث برصيد 14 لقباً“.

وكان خروج أوروجواي على يد منتخب تشيلي في دور الثمانية من البطولة في مباراة شهدت حالة واسعة من الجدل، سبباً في شعور قطاع عريض من جماهيرها بالاستياء والضيق متمنين أن تحقق الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي الفوز في المباراة النهائية كنوع من العقاب بالنسبة لمنتخب الدولة المضيفة.

وبعيدا عن أراء ومشاعر الجماهير، اعترفت الصحافة في أوروجواي أن تشيلي كانت الفريق الأفضل في النهائي، حيث كتبت صحيفة ”لا ريبوبليكا“ اليومية: ”تشيلي حققت انجازاً كبيراً أمام وصيف بطل العالم في ظل وجود اللاعب الأفضل في العالم، بينما تجرعت الأرجنتين مجدداً مرارة الهزيمة لتبقى دون الحصول على لقب رسمي واحد طوال 22 عاماً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com