ثنائية فارجاس تقود تشيلي صاحبة الضيافة لنهائي كوبا أمريكا (فيديو)

منتخب تشيلي سيلتقي مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين الأرجنتين وباراغواي.

سانتياجو – قطعت تشيلي خطوة أخرى نحو حلم الفوز بأول لقب في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم على أرضها بتغلبها 2-1 على بيرو يوم الإثنين لكن قراراً مبكراً من الحكم أبدل سير اللقاء لصالح أصحاب الأرض طغى على هدفي الانتصار لادواردو فارجاس.

وكان طرد كارلوس زامبرانو القاسي بسبب تدخل قوي بعد مرور 20 دقيقة هو ثاني مباراة على التوالي يتعرض فيها منافسو تشيلي لبطاقات حمراء مثيرة للجدل.

ولم يكن من السهل تقبل القرار بالنسبة لبيرو التي لم تكن مرشحة لكنها بدأت جيدا أمام مدرجات ممتلئة بالجماهير في الاستاد الوطني في سانتياجو.

وقال باولو جيريرو مهاجم بيرو أمام الكاميرات التلفزيونية: ”أعتقد أن طرد زامبرانو كان قاسياً“.

وأضاف: ”لا أريد أن أشتكي من التحكيم لكن كانت هناك العديد من القرارات غير المتوقعة، إذا لعبنا 11 لاعباً ضد 11 كانت الأمور ستختلف“.

ولعبت أوروغواي ضد تشيلي في دور الثمانية الأسبوع الماضي بتسعة لاعبين عقب طرد ادينسون كافاني وخورخي فوسيلي في سانتياجو.

ورفض منتخب بيرو الاستسلام بعد طرد زامبرانو وكان نداً لأصحاب الضيافة في الشوط الأول المثير.

لكن حين بدا أن الفريقين سينهيان الشوط الأول بالتعادل افتتحت تشيلي التسجيل عندما وضع فارجاس الكرة في الشباك من ثلاثة أمتار بعد ارتداد تمريرة اليكسيس سانشيز العرضية من القائم.

وأظهرت الاعادة التلفزيونية وجود فارجاس في موقف تسلل لكن العدالة بدت أنها تحققت بعد ثوان من بداية الشوط الثاني حين ألغي هدف شرعي على ما يبدو لمهاجم تشيلي بسبب التسلل.

وعادت بيرو لأجواء اللقاء وتعادلت في الدقيقة 60 حين مرر جيريرو الكرة وسط دفاع تشيلي إلى لويس ادفينكولا الذي أرسل كرة عرضية من اليمين حولها جاري ميديل مدافع تشيلي بالخطأ إلى شباك فريقه.

ولم تستمر حالة التعادل سوى أربع دقائق وعاد فارجاس صاحب الهدف الأول ليطلق تسديدة لا تصد من 30 متراً سكنت شباك بيرو.

وستلتقي تشيلي – التي لم يسبق لها الفوز بكوبا أمريكا في تاريخ البطولة الممتد منذ 99 عاماً – مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى بين الأرجنتين وباراغواي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com