عمالقة أوروبا يلتقون في دور الثمانية لكأس العالم للسيدات
عمالقة أوروبا يلتقون في دور الثمانية لكأس العالم للسيداتعمالقة أوروبا يلتقون في دور الثمانية لكأس العالم للسيدات

عمالقة أوروبا يلتقون في دور الثمانية لكأس العالم للسيدات

ادمونتون- منحت زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة القدم للسيدات الفرصة للفرق الصغيرة لاختبار قدراتها أمام الأفضل في اللعبة عالميا لكن الآن ستتقابل الفرق الكبرى في دور الثمانية الذي ينطلق يوم الجمعة.

ويبدأ دور الثمانية بمواجهة بين أقوى منتخبين في أوروبا حيث تلعب المانيا المصنفة الأولى عالميا مع فرنسا صاحبة التصنيف الثالث في مباراة يعتبرها الكثير من عشاق اللعبة بمثابة النهائي المبكر.

وأظهرت المانيا قوة هجومية كبيرة حيث سجلت 19 هدفا في أربع مباريات منها عشرة أهداف في مرمى ساحل العاج وأوضح الفوز الكاسح على السويد 4-1 في دور الستة عشر لماذا يعتبر الفريق الالماني بقيادة حارسة المرمى نادين انجرير المرشح الأول للفوز بالبطولة.

وتتنافس انيا ميتاج مع زميلتها سيليا شاشيتش على جائزة الحذاء الذهبي بعد أن سجلت كل منهما خمسة أهداف حتى الآن.

لكن فرنسا قدمت كرة رائعة معتمدة على طريقتها الممتعة في التمرير في الفوز 3-صفر على كوريا الجنوبية في دور الستة عشر.

وستكون ماري لور ديلي - التي سجلت هدفين في تلك المباراة - الخطر الحقيقي على دفاع المانيا بالإضافة إلى لويزا نسيب التي تلعب في مركز الجناح الأيسر ومن أبرز المواهب في البطولة.

وعلى الرغم من أن المباراة ستجمع العديد من المواهب فإن المواجهة الأبرز في كندا ستكون بين البلد المضيف وانجلترا.

فكندا - التي يدربها الانجليزي جون هردمان - لم تصل إلى القمة لكنها تعوض النقص في اللياقة البدنية بالحماس.

وحققت انجلترا واحدة من أكبر المفاجآت في الدور الثاني بالفوز على النرويج وزادت حظوظها في تحقيق مفاجأة أخرى في فانكوفر.

وقالت ستيف هوتون "كندا لديها الجماهير لكننا أظهرنا أن لدينا اللاعبات القادرات على قيادة الفريق ونأمل أن يحققن ذلك مرة أخرى يوم السبت."

وخالفت استراليا كذلك التوقعات ووصلت إلى دور الثمانية بعد الاطاحة بالبرازيل وستكون غير مرشحة أيضا عندما تواجه اليابان في ادمونتون.

وكانت طريقة لعب اليابان المعتمدة على الأسلوب الاسباني في التمرير القصير ظاهرة في الفوز على هولندا 2-1 يوم الثلاثاء وكان الهدف الثاني الذي سجلته ميزوهو ساكاجوتشي واحدا من أبرز لقطات دور الستة عشر.

وسيتعين على الولايات المتحدة وصيفة اليابان قبل أربعة أعوام أن تلعب بشكل أكثر ابداعا مما ظهرت عليه في البطولة حتى الآن إذا أرادت عبور دفاع الصين المنظم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com