المستقبل الواعد ينتظر صربيا بعد فوزها بمونديال الشباب
المستقبل الواعد ينتظر صربيا بعد فوزها بمونديال الشبابالمستقبل الواعد ينتظر صربيا بعد فوزها بمونديال الشباب

المستقبل الواعد ينتظر صربيا بعد فوزها بمونديال الشباب

قال فيلكو بونوفيتش مدرب منتخب صربيا الفائز بكأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاما اليوم السبت، إن هذا الفريق قد يصبح من القوى العظمى في اللعبة على مستوى المنتخبات الأولى.

وهذا أول لقب في كأس العالم للشباب تناله صربيا منذ استقلالها عن يوغوسلافيا السابقة.

وأحرز نيمانيا ماكسيموفيتش هدفا في الدقيقة 118 حسم به فوز بلاده في الوقت الإضافي 2-1 على البرازيل بعد انتهاء الوقت لأصلي بتعادل الفريقين 1-1 في نهائي البطولة التي اختتمت في وقت سابق اليوم في نيوزيلندا.

وقال بونوفيتش لموقع صربيا بي 92 "يمكنهم الصعود إلى قمة كرة القدم في العالم فهناك الكثير من اللاعبين الممتازين في هذا الجيل سيلعبون على أعلى مستوى خلال السنوات العشر القادمة."

وأضاف "حان الوقت لهذا الجيل لينضج ويودع مرحلة الشباب وهذه أفضل طريقة لذلك.

"هذا انجاز هائل لكن المهم كيف فعلناه. لم يتحقق ذلك من خلال طريقة اللعب القائمة على السيطرة طول الوقت لكننا دافعنا كما لو كان مصير أمتنا على المحك."

وخسرت صربيا أولى مبارياتها في المجموعة أمام اوروجواي 1-0 قبل أن تفوز على مالي والمكسيك 2-0 لتتأهل إلى دور الستة عشر.

واحتاجت صربيا إما لوقت اضافي أو لركلات ترجيح خلال مشوارها في مرحلة خروج المغلوب واظهرت عزما وتصميما كبيرين في المباراة النهائية أمام منتخب البرازيل القوي الذي كان مرشحا بقوة للفوز باللقب السادس في تاريخه.

وحذت صربيا حذو منتخب يوغوسلافيا السابقة الذي فاز باللقب عام 1987 في تشيلي. وأعلن الحارس بريدراج رايكوفيتش أنه وباقي زملائه استلهموا الفوز باللقب من مشاهدة لقطات من البطولة التي شارك فيها لاعبون مثل زفونيمير بوبان ودافور سوكر وبريدراج مياتوفيتش.

وقال رايكوفيتش الذي اختير كأفضل حارس مرمى في البطولة لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) "جيل 1987 كان استثنائيا وأعتقد أننا أثبتنا أيضا كذلك. نحن فريق نلعب على قلب رجل واحد وكان هذا شعارنا منذ البداية. استمتعنا حقا بهذه المغامرة والخبرة التي اكتسبناها هنا في نيوزيلندا."

وتتناقض نتائج صربيا الرائعة في فئة الشباب والتي فازت ببطولة أوروبا تحت 19 عاما في 2013 مع الأداء الضعيف للفريق الأول خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وفشلت صربيا في التأهل إلى بطولة أوروبا 2012 وكأس العالم 2014 وذلك بعد خروجها من الدور الأول لكأس العالم 2010 وفرصتها ضعيفة للغاية في التأهل إلى بطولة أوروبا 2016 العام المقبل في فرنسا.

وقال سافو ميلوسيفيتش مهاجم يوغوسلافيا وأستون فيلا السابق لصحيفة بلجراد سبورتسكي اليومية "هؤلاء الشباب اعطوا مثلا لجميع المنتخبات الوطنية في كيفية الشعور بالفخر بارتداء قميص صربيا."

وأضاف ميلوسيفيتش الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم "الأمر متروك لنا الآن لتعزيز القيم التي قدموها خلال البطولة."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com