مارتينو يستقر على التشكيلة الأساسية للمباراة الأولى – إرم نيوز‬‎

مارتينو يستقر على التشكيلة الأساسية للمباراة الأولى

مارتينو يستقر على التشكيلة الأساسية للمباراة الأولى

لا سيرينا – استقر خيراردو مارتينو المدير الفني الوطني لمنتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم على التشكيل الأساسي لفريقه، بقيادة النجم ليونيل ميسي، الذي يشارك في مستهل مباريات منتخب التانغو في بطولة كوبا أمريكا أمام باراغواي يوم السبت المقبل.

واحتفظ مارتينو بثلاثة أماكن خالية في تشكيل فريقه تحسباً لتعافي بعض اللاعبين الأساسيين.

وخاض المنتخب الأرجنتيني أمس الأربعاء أولى تدريباته الرسمية في تشيلي خلف الأبواب المغلقة داخل مركز البينا الرياضي الواقع على أطراف مدينة لا سيرينا.

وقرر مارتينو عدم إدراج الحارس سيرخيو روميرو ضمن التشكيل الأساسي لفريقه ليترك له فرصة التعافي من الإصابة التي لحقت به في الكتف يوم السبت الماضي أثناء المباراة الودية للأرجنتين أمام بوليفيا.

ولذلك، آثر مارتينو الاستعانة بالحارس ناويل جوزمان لاعب تيجريز المكسيكي، حيث تتعاظم الشكوك حول قدرة روميرو على اللحاق بالمباراة الأولى للمنتخب الأرجنتيني.

واختار مارتينو للخط الدفاعي اللاعبين فاكوندو رونكاجليا وازيكيل جاري ونيكولاس أوتاميندي وماركوس روخو، بالإضافة إلى اللاعبين خافيير ماسكيرانو وايفر بانيجا وخافيير باستوري لوسط الملعب، فيما يلعب أنخيل دي ماريا وميسي وسيرجيو أغويرو في الخط الهجومي.

وقرر مارتينو أيضاً استبعاد المدافع بابلو زاباليتا ولاعب الوسط لوكاس بيليا من التشكيل الأساسي بهدف المحافظة عليهما وتفادي تعرضهما لإصابة جديدة قبل انطلاق البطولة.

ومن ناحية أخرى، غاب لاعب الوسط فيرناندو جاجو عن تدريبات الكرة بسبب معاناته من إصابة عضلية.

وتلعب الأرجنتين بعد غد السبت أمام باراغواي على ملعب لا بورتادا دي لا سيرينا، وهو نفس الملعب الذي يستضيف مباراتها يوم 16 حزيران/ يونيو الجاري أمام أوروغواي، على أن تختتم مبارياتها في الدور الأول أمام جامايكا في العشرين من نفس الشهر على ملعب ساوساليتو بمدينة فينيا دل مار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com