لوف يعتزم منح الفرصة لأكبر عدد من الشباب في المنتخب

لوف يعتزم منح الفرصة لأكبر عدد من الشباب في المنتخب

قال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم إنه سيمنح فرصة المشاركة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين خلال المباراة الودية المقررة أمام أمريكا غدا الأربعاء في كولونيا.

وقال لوف اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي مشترك مع مواطنه يورجن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الأمريكي ”في الأساس، أريد الاستفادة من التبديلات.. ربما يلعب البعض شوطا واحدا فقط“، وربما يشير بذلك إلى لاعب خط الوسط سامي خضيرة.

ويبدو من المرجح أن يقوم لاعبا قلب الدفاع أنطونيو روديجر وشكودرن موستافي بلعب دور كبير في مباراة الغد، كما يتأهب باتريك هيرمان لاعب وسط بوروسيا مونشنجلادباخ لمشاركته الدولية الأولى.

ووصف كلينسمان، الذي كان مدربا لمنتخب ألمانيا بين عامي 2004 و2006 قبل أن يحل مكانه لوف، مباراة الغد أمام بطل العالم بأنها ”تجربة من نوع خاص. إنه شيء استثنائي.“

وقال مهاجم ألمانيا السابق كلينسمان 50 / عاما/ إن مجموعة اللاعبين التي يضمها المنتخب الألماني حاليا، من الطراز العالمي بالتأكيد.

ورغم موجة التبديلات المتوقعة لمنح الفرصة للاعبين قليلي الخبرة، قال لوف إنه يكن احتراما هائلا للمنتخب الأمريكي.

وقال لوف الذي يجهز فريقه أيضا للمباراة المقررة أمام جبل طارق في البرتغال ضمن تصفيات يورو 2016 يوم السبت المقبل ”إننا نواجه منافسا حقق تطورا هائلا في الأعوام الماضية“.

وأضاف لوف ”يجب أن نحاول الحفاظ على تركيزنا وانضباطنا خلال هذا الأسبوع.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com