فوز كبير لنيجيريا على كوريا الشمالية

فوز كبير لنيجيريا على كوريا الشمالية

نيو بليموث – حقق منتخب نيجيريا فوزه الأول في كأس العالم تحت 20 سنة نيوزيلندا 2015 إثر فوزه الكبير برباعية نظيفة على كوريا الشمالية في ثاني مباريات الفريقين ضمن منافسات المجموعة الخامسة على ملعب يارو في نيو بليموث يوم الخميس.

بعد شوط أول سلبي، سجل سافيور جودوين هدفين في ثلاث دقائق قبل أن يسجل كينجسلي سوكاري الهدف الثالث وأضاف البديل ساكسيس إيساك الهدف الرابع ليحقق منتخب نيجيريا أول انتصار له في البطولة فيما تعرض منتخب كوريا الشمالية لخسارته الثانية.

كان منتخب نيجيريا هو الطرف الأفضل في الدقائق الأولى من المباراة رغم فشله في افتتاح التسجيل أمام منتخب كوريا الشمالية الذي حافظ على نظافة شباكه التي كادت أن تتلقى الهدف الأول التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط عندما أطلق محمد موسى تسديدة قوية من 25 ياردة ولكن الكرة ارتدت من القائم.

وكاد منتخب نيجيريا أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 28 عندما أرسل محمد موسى ركلة حرة إلى داخل المنطقة وأبعدها الحارس تشا جونج هون قبل أن يتابع أونيينيي نديدي الكرة المرتدة ولكن الحارس تشا أنقذ مرماه مجدداً لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، نجح المنتخب النيجيري في افتتاح التسجيل في الدقيقة 48 بعد كرة عرضية من موسى محمد تابعها سافيور جودوين برأسه في المرمى بعد خروج خاطئ من الحارس الكوري الشمالي تشا جونج هون قبل ثلاث دقائق من الهدف الثاني إثر تمريرة من تايوو أوونيي نحو جودوين الذي تخطى الحارس والمدافع وسجل في المرمى.

وتواصل الضغط الهجومي لمنتخب نيجيريا الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 71 بعد ركلة حرة لعبها موسى محمد نحو منطقة الجزاء ولكن الدفاع الكوري أبعد الكرة إلى خارج منطقة الجزاء لتصل نحو كينجسلي سوكاري الذي أطلق تسديدة قوية في الزاوية العليا اليمنى للمرمى.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة، عزز المنتخب النيجيري تقدمه بالهدف الرابع إثر تمريرات متبادلة بين تايوو أوونيي والبديل ساكسيس إيساك الذي اخترق منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية بيمناه من زاوية ضيقة في المرمى لينتهي اللقاء بفوز نيجيريا برباعية نظيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com