فولفسبورج يكمل موسم دورتموند الكارثي ويتوج بكأس ألمانيا (فيديو)

فريق فولفسبورج يتوج بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على بوروسيا دورتموند 1-3 اليوم السبت في المباراة النهائية.

برلين ـ أفسد فولفسبورج لحظات وداع يورجن كلوب لجماهير بوروسيا دورتموند وتوج على حسابه بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم بعدما تغلب عليه اليوم السبت 1-3 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب برلين.

وكانت هذه المباراة هي الأخيرة لكلوب في منصب المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند ليفشل في الوقوف على منصات التتويج مع فريقه هذا الموسم بعد أن قاده خلال السبع سنوات الماضية بالفوز ببطولتين (الدوري والكأس).

وتعد هذه هي المرة الأولى لفولفسبورج التي يتوج بها بطلا لكأس ألمانيا كما أنها ثاني بطولة لفولفسبورج في تاريخه حيث حصد لقب الدوري الألماني موسم .2009-2008

وأحرز أهدف فولفسبورج لويز جوستافو وكيفن دي بروين وباس دوست في الدقائق 22 و33 و.38

أحرز هدف بوروسيا دورتموند بيير ايمريك أوباميانج في الدقيقة الخامسة

وجاء الربع ساعة الأول من الشوط الأول سريعا من الطرفين وتقاسما السيطرة على وسط الملعب .. ولم تستمر فترة جس النبض كثيرا لاسيما وأن الفريقين يعلمان تماما بعضهما البعض.

ونجح بيير ايميريك أوباميانج في الدقيقة الخامسة من افتتاح التسجيل لبوروسيا دورتموند عندما تلقى كرة خلف المدافعين لعبها شينجي كاجاوا ليسددها مباشرة داخل مرمى فولفسبورج.

بعدها بدقيقتين كاد فولفسبورج أن يدرك التعادل عندما تهيأت الكرة لباس دوست داخل منطقة جزاء دورتموند ولعبها عرضية أرضية لكيفن دي بروين الذي سددها مباشرة لكن ميتشيل لانجيراك حارس دورتموند كان لها بالمرصاد.

هبط اداء فولفسبورج بعد هذه الهجمة على الرغم من سيطرتهم على الكرة في أغلب فترات المباراة وذلك بعدما تراجع لاعبو بوروسيا دورتموند لوسط ملعبهم للحفاظ على تقدمهم واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة.

ومن احدى الهجمات المرتدة لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 18 أهدر ماركو رويس لاعب بوروسيا دورتموند فرصة هدف مؤكد عندما توغل أوباميانج من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية قابلها رويس بقدمه لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.

بعدها بأربع دقائق نجح فولفسبورج من تعديل النتيجة عندما احتسب حكم ضربة حرة مباشرة لمصلحة فريق فولفسبورج على حدود منطقة دورتموند ليسددها نالدو بقوة وتصدى لها لانجيراك لتتهيأ أمام لويز جوستافو الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

هدأ اللعب قليلا بعدما انحصر في وسط الملعب وسط سيطرة نسبية لفريق فولفسبورج.

وتمكن كيفن دي بروين لاعب فولفسبورج في الدقيقة 33 من إضافة الهدف الثاني لفريقه عندما هيأ دانيل كايجويري الكرة له على حدود منطقة جزاء بوروسيا دورتموند ليسدد كرة أرضية قوية تسكن مرمى لانجيراك.

استمرت محاولات فولفسبورج بحثا عن إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 38 عندما توغل ايفان بيريسيتش من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية داخل منطقة جزاء بوروسيا ارتقى إليها باس دوست ولعب الكرة برأسه داخل مرمى دورتموند.

انتفض لاعبو بوروسيا دورتموند في محاولة لتقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الاول وأهدر أوباميانج فرصة هدف مؤكد لدورتموند في الدقيقة 44 عندما توغل شينجي كاجاوا من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية لأوباميانج ، داخل منطقة جزاء فولفسبورج ، غير المراقب لكن الأخير اطاح بالكرة بعيدا عن المرمى ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني أنقذ لانجيراك فريقه من فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 47 عندما تلقى كاليجويري كرة بينية من دي بروين وضعته في حالة انفراد مع لانجيراك الذي تالق وحول الكرة لركنية لم يستفد منها فولفسبورج.

رد دورتموند على هذه الهجمة بعدها بثلاث دقائق عندما لعب رويس كرة عرضية أرضية امام مرمى فولفسبورج قابلها شينجي كاجاوا بقدمه لحظة وقوعه على الأرض لتخرج الكرة لضربة مرمى.

استمرت محاولات بوروسيا دورتموند بحثا عن تقليص الفارق وفي الدقيقة 56 سدد ماركو رويس كرة قوية من خارج منطقة جزاء فولفسبورج لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وبدأ فريق فولفسبورج في استغلال المساحات الخالية خلف مدافعي دورتموند في تشكيل خطورة على مرمى دورتموند.

ففي الدقيقة 65 انطلق دوست من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية فشل مدافعي دورتموند في ابعادها لتصل إلى كاليجويري الذي سددها مباشرة لتمر من لانجيراك لكن ايريك دورم ، مدافع دورتموند ، أبعدها قبل أن تدخل المرمى.

رفض بوروسيا دورتموند الاستسلام مع دخول المباراة لمنعطفها الأخير وحاصر فريق فولفسبورج في وسط ملعبه في محاولة لإحراز الأهداف.

وفي الدقيقة 80 تهيأت الكرة لشينجي كاجوا على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية كان لها ديجو بيناجليو حارس فولفسبورج بالمرصاد.

وفي الدقيقة 87 سدد أوبلاميانج كرة قوية لعبها من ضربة حرة مباشرة حولها بيناجلية لضربة ركنية لم يستفد منها بوروسيا دورتموند.

وفي الدقائق المتبقية من المباراة اعتمد لاعبو فولفسبورج على تمرير الكرة من قدم لقدم لإضاعة ما تبقى من وقت حتى أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز فولفسبورج 1-3 وتتويجه بلقب الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع