كلوب سعيد بتقدم دورتموند في ترتيب البوندسليجا

كلوب سعيد بتقدم دورتموند في ترتيب البوندسليجا

ارتقى بروسيا دورتموند للمركز السابع في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفضل فوزه 2-0 على هيرتا برلين أمس السبت، ليقترب أكثر من التأهل للعب في أوروبا مع استعداد المدرب يورجن كلوب لاستكمال صحوة فريقه في آخر مباراتين.

ومر وصيف البطل الموسم الماضي بنصف أول كارثي للموسم وبعد العطلة الشتوية كان دورتموند في المركز الأخير.

لكن تعافيه الذي بدأ في فبراير شباط شهد انتصاره ثماني مرات في آخر 13 مباراة بالدوري ليتقدم في الترتيب.

وسجل ايريك دورم ونيفين سوبوتيتش الهدفين ضد هيرتا وبدا دورتموند – الذي تأهل لنهائي كأس ألمانيا – في حالة رائعة مرة أخرى.

وقال كلوب للصحفيين ”المركز السابع يبدو الان في غاية الروعة. اذا عرفت قبل الموسم أننا سننتصر في هذا العدد من المباريات كنت سأعلن استقالتي وقتها.“

وسيترك كلوب النادي في نهاية موسم مضطرب بعد سبع سنوات قاد فيها دورتموند لإحراز لقب الدوري مرتين وكأس ألمانيا مرة واحدة والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا وذكرت تقارير أن العديد من الأندية الانجليزية الكبرى تسعى للتعاقد معه.

وأضاف ”ستكون هناك مباراة نهائية حقيقية في آخر أيام الدوري ضد فيردر بريمن. لا يزال بامكاننا الكثير.“

ويتساوى دورتموند في رصيد 43 نقطة مع بريمن الذي يتأخر بفارق الأهداف في المركز الثامن ويليهما هوفنهايم برصيد 41 نقطة في المركز التاسع. ويلتقي دورتموند مع فولفسبورج الأسبوع القادم في الدوري قبل أن يواجهه مجددا في نهائي الكأس.

وسيتأهل دورتموند للدوري الأوروبي إذا فاز بالكأس أو خسر لكن احتل المركز السابع بما أن فولفسبورج ضمن بالفعل مكانه في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وقال سوبوتيتش مدافع دورتموند ”نشعر بأننا اقتربنا كثيرا. لكن لا تزال هناك مباراتان متبقيتان.“

ومن ناحية أخرى، استبعد هانز يواخيم فاتسكه المدير التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند الألماني احتمالية عودة ماريو جوتزه النجم السابق للفريق واللاعب الحالي في صفوف بايرن ميونخ، لناديه مرة أخرى.

وقال فاتسكه في تصريحات صحفية: ”هذا أمر غير حقيقي .. انظر إلى فارق الرواتب بين بايرن ميونخ ودورتموند.. نظرة واحدة فقط وستحصل على الإجابة“.

وكان جوتزه يعتبر النجم الأبرز في دورتموند حتى انتقاله المفاجئ إلى صفوف بايرن ميونخ في 2013.

ولم يتمكن اللاعب البالغ من العمر 22 عاما وصاحب هدف الفوز للمنتخب الألماني على الأرجنتين في نهائي بطولة كأس العالم الماضية، من الحصول على مركز أساسي في فريق المدير الفني بيب جوارديولا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com