يوفنتوس يهزم فيورنتينا ويقترب من الاحتفاظ بالكالتشيو

يوفنتوس يهزم فيورنتينا ويقترب من الاحتفاظ بالكالتشيو

بات يوفنتوس بحاجة لحصد نقطتين فقط في مبارياته الخمس الأخيرة بالدوري الإيطالي لكرة القدم من أجل الاحتفاظ باللقب للموسم الرابع على التوالي، إثر فوزه المستحق 3-2 على ضيفه فيورنتينا في المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة اليوم الأربعاء.

وأسفرت باقي المباريات عن فوز جنوه على مضيفه ميلان 3-1 وكييفو على كالياري 1-0 ولاتسيو على بارما 4-0 وروما على مضيفه ساسولو 3-0، فيما تعادل تشيزينا مع أتالانتا 2-2 وباليرمو مع تورينو بنفس النتيجة وسامبدوريا مع فيرونا 1-1.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 76 نقطة ليواصل تحليقه في الصدارة، بفارق 14 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق لاتسيو، صاحب المركز الثاني.

في المقابل، توقف رصيد فيورنتينا عند 49 نقطة في المركز السابع لتتعرض آماله في التأهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل لانتكاسة جديدة بعدما تلقى خسارته العاشرة هذا الموسم والرابعة على التوالي.

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة على مدار شوطيها، حيث كان فيورنتينا ندا حقيقيا ليوفنتوس ولكن خبرة لاعبي أصحاب الأرض حسمت الموقف لصالحهم في النهاية.

وباغت فيورنتينا جماهير يوفنتوس التي احتشدت في المدرجات بعدما سجل جونزالو رودريجيز هدفا لمصلحة الضيوف في الدقيقة 33 من ركلة جزاء.

ولم يهنأ فيورنتينا بتقدمه طويلا بعدما أدرك فيرناندو يورينتي التعادل ليوفنتوس بعدها بثلاث دقائق، عبر ضربة رأس من متابعة لتمريرة أندريا بيرلو العرضية من الناحية اليسرى.

وأضاف كارلوس تيفيز الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 45 بعدما تلقى تمريرة عرضية أخرى من الناحية اليسرى وضعها برأسه داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس 2-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني بعدما أهدر رودريجيز ركلة جزاء احتسب لفيورنتينا في الدقيقة 67، قبل أن يأتي العقاب سريعا عن طريق تيفيز الذي سجل الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 70.

وانفرد النجم الأرجنتيني بهذين الهدفين صدارته لقائمة هدافي المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 20 هدفا، متفوقا بفارق هدفين على ماورو إيكاردي مهاجم إنتر الذي يحتل المركز الثاني.

وأعاد جوسيب أيليشيش المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى بعدما سجل الهدف الثاني لفيورنتينا في الدقيقة الأخيرة عبر ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com