الشرطة الألمانية تزيل علم إسرائيل خلال مباراة في البوندسليجا 2

الشرطة الألمانية تزيل علم إسرائيل خلال مباراة في البوندسليجا 2

اعترفت الشرطة الألمانية في العاصمة برلين بأنها ارتكبت خطأ عندما أصدرت تعليمات بإزالة علم إسرائيلي رفعه مشجعون قبل مباراة فريقي يونيون برلين وإنجولستادت أمس الأحد، في دوري الدرجة الثانية الألماني.

وقال كلاوس كاندت مسؤول الشرطة في برلين في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الإثنين، إنه يود الاعتذار بسبب اتخاذ هذا القرار، وأضاف ”من واجب الشرطة الدفاع عن حرية الرأي.

وكان مشجعو إنجولستادت قد رفعوا العلم دعما للإسرائيلي الدولي ألموج كوهين لاعب الفريق، والذي كان على مقعد البدلاء.

وقال توماس نيوندورف المتحدث باسم الشرطة إن مسؤول الشرطة المكلف بتأمين الاستاد أمر بإزالة العلم من السياج المثبت عليه حيث اعتبره تعبيرا سياسيا.

وذكرت صحيفة ”بيلد“ في تقرير نشرته اليوم الاثنين، أن الشرطة لم تكن تريد أي إشارات سياسية داخل الاستاد نظرا لتواجد عدد كبير من الفلسطينيين في المدينة، وكان المشجعون قد استجابوا لنداء أفراد الأمن وأزالوا العلم.

وقال كوهين في تصريحات نشرتها صحيفة ”بيلد“ إنه سأل عن سبب إزالة العلم وقال له أحد أفراد الأمن أن الشعارات السسياسية غير مسموح بها داخل الاستاد.

وأضاف ”سألته بعدها عما إذا كان رفع أعلام دول أخرى محظور أيضا فرد علي بالنفي قائلا .. العلم اليهودي فقط. فصدمت“.

وقال وزير داخلية برلين فرانك هينكل، الذي قام اليوم بزيارة نصب ”ياد فاشيم“ التذكاري بإسرائيل لتخليد ذكرى الهولوكوست، في تصريحات نشرتها بيلد إن الشرطة كانت قد اتخذت ”القرار الخاطئ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com