بايرن ميونخ لن يحتفل بالبوندسليغا

بايرن ميونخ لن يحتفل بالبوندسليغا

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

لن يكون لدى فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا وقتاً للاحتفال بالتتويج بلقب الدوري الألماني (البوندسليغا) الذي حسمه يوم الأحد بخسارة منافسه المباشر فولفسبورغ ، حيث يستعد الفريق لمواجهة بروسيا دورتموند في نصف نهائي الكأس.

وتوج بايرن ميونخ بشكل رسمي بلقبه الثالث على التوالي والخامس والعشرين في تاريخه، وذلك بفضل هدية بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تغلب على فولفسبورغ (الثاني) بهدف نظيف الأحد في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وكان النادي البافاري الساعي إلى ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، قد حسم اللقب نظريا بفوزه يوم السبت على هرتا برلين بهدف ، وذلك كونه يتقدم على فولفسبورغ بفارق 15 نقطة قبل 4 مراحل على ختام الموسم مع فارق كبير من الأهداف يبلغ الضعف تقريبا.

وبالرغم من تأجيل الاحتفالات قال القائد فيليب لام : ”سيأتي الوقت المناسب، الذي سنقف فيه على شرفة مبنى البلدية، وسنحتفل حينئذٍ مع محبّينا وجماهيرنا ، سوف نحتفل كثيراً. كلّ شيء يأتي في وقته“.

من جانبه قال كارل هاينتس رومينيغه الرئيس التنفيذي للنادي البافاري : ”الدفاع عن اللقب شيء عظيم. في هذا الموقف لا يسعني سوى تهنئة المدرب و الفريق على عملهم الرائع هذا الموسم“.

وترقب بايرن ميونخ للمرة الأولى منذ موسم 89/1988، فوزه ببطولة الدوري عبر شاشات التليفزيون ، حيث توج الفريق آنذاك باللقب بعد تعادل كولن سلباً مع شتوتغارت في المرحلة الثانية و الثلاثين ، ولكن هذه المرة حسمت الأمور قبل ذلك بمرحلتين. بذلك يعتبر هذا الفوز باللقب هو ثالث أسرع لقب لبايرن ميونخ في تاريخ البوندسليغا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com