ضربة لآمال شالكه الأوروبية (فيديو)

شالكه الذي انتهت آماله قبلها في التأهل لدوري الأبطال يحتل المركز الخامس برصيد 42 نقطة متساويا مع أوجسبورج السادس الذي سيلعب غدا السبت.

برلين ـ منيت آمال شالكه في التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل بلطمة بعدما خسر بهدفين دون رد أمام مضيفه ماينتس في دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم اليوم الجمعة سجلهما قلب الدفاع شتيفان بيل في غضون ثلاث دقائق.

وأحرز اللاعب البالغ من العمر 23 عاما الهدف الاول بعدما أخفق لاعبو شالكه – الذي لم يتذوق أي انتصار في آخر ست مباريات – في تشتيت ركلة ركنية في الدقيقة 28.

وبعدها بثلاث دقائق هز برأسه الشباك من ركلة ركنية أخرى.

ويحتل شالكه الذي انتهت آماله قبلها في التأهل لدوري الابطال المركز الخامس برصيد 42 نقطة متساويا مع اوجسبورج السادس الذي سيلعب غدا السبت.

وسجل شالكه هدفا واحدا فقط في آخر أربع مباريات وعانى مجددا في الخط الأمامي رغم اللعب بمهاجمين اثنين هما كلاس يان هنتيلار الذي لم يسجل أي هدف في الدوري منذ هز شباك ماينتس في أواخر نوفمبر تشرين الثاني الماضي وايريك ماكسيم تشوبو موتينج.

وسدد شالكه في إطار المرمى مرتين في آخر المباراة عبر ليون جوريتسكا وجوليان دراكسلر بعدما فعل الفريق المضيف الامر ذاته قبلها.

ويتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس للدوري الأوروبي لكن فيردر بريمن الذي يملك 38 نقطة وهوفنهايم صاحب 37 نقطة يمكن ان يتفوقا على شالكه الذي فاز مرة واحدة في آخر عشر مباريات بالدوري.

وأبقى الانتصار ايضا على آمال ماينتس الضعيفة في انهاء الموسم بين الستة الأوائل ويملك الفريق 37 نقطة في المركز الثامن.

ويمكن لبايرن ميونيخ المتصدر بفارق 12 نقطة عن اقرب مطارديه انتزاع اللقب اذا فاز على ضيفه هيرتا برلين يوم السبت مع اخفاق فولفسبورج في الفوز على مضيفه بروسيا مونشنجلاباخ يوم الاحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة