مواجهة صعبة تنتظر بايرن ميونخ في كأس ألمانيا

مواجهة صعبة تنتظر بايرن ميونخ في كأس ألمانيا

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

في الطريق إلى نهائي كأس الاتحاد الألماني، الذي يقام في العاصمة برلين، تنتظر بايرن ميونخ مهمّة صعبة في نصف النهائي، حيث أوقعته القرعة في مواجهة المنافس التقليديّ بروسيا دورتموند.

وعن مواجهة دورتموند قال بيب غوارديولا المدير الفني للفريق البافاري: ”إنه فريق ممتاز، سوف نلعب على أرضنا، وإن أردنا الفوز بهذا اللقب، فيجب علينا الفوز على أفضل الفرق“.

وستكون هذه المواجهة القادمة هي الرابعة على التوالي بين الفريقين في كأس الاتحاد، و كذلك إعادة للمباراة النهائية للعام الماضي، والتي فاز بها بايرن ميونخ بهدفين نظيفين.

وتواجه الفريقان إجمالاً في سبع مواجهات ضمن نفس البطولة، وكانت الغلبة لبايرن ميونخ في خمس مناسبات، بينما فاز دورتموند في مناسبة واحدة و في أخرى بضربات الجزاء في موسم 1992/93، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

جدير بالذكر أن مبارتيّ النصف نهائي ستقام في السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري، وسيقام النهائي في برلين في الثلاثين من الشهر القادم.

وعلى الجانب الأخر يلتقي فريقا أرمينيا بيليفيلد وفولفسبورغ في مباراة نصف النهائي الأخرى، والفائز منهما سوف يلتقي الفائز من مباراة بايرن ميونخ و بروسيا دورتموند.

وكان بايرن ميونخ قد واصل حملة الدفاع عن لقبه للموسم الثالث على التوالي بعدما صعد بصعوبة إلى الدور قبل النهائي للمسابقة عقب فوزه 5-3 بالركلات الترجيحية على مضيفه باير ليفركوزن في دور الثمانية للمسابقة يوم الأربعاء.

وفشل الفريقان في هز الشباك طوال الوقتين الأصلي والإضافي ليحتكما إلى الركلات الترجيحية التي حسمها بايرن ميونخ لصالحه في النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com