آمال بايرن ميونخ بالفوز بالثلاثية تصطدم بليفركوزن

آمال بايرن ميونخ بالفوز بالثلاثية ت...

بطل ألمانيا يفتقد المدافع هولجر بادتشوبر واضطر المدرب بيب جوارديولا إلى اللعب بتشكيلة جديدة في وسط الملعب بوجود القائد فيليب لام وتشابي ألونسو وباستيان شفاينشتايجر.

ستواجه طموحات بايرن ميونخ في الفوز بثلاثية من الألقاب هذا الموسم لاختبار حقيقي، عندما يواجه الفريق المبتلى بالإصابات منافسه باير ليفركوزن المتألق في دور الثمانية لكأس ألمانيا لكرة القدم بعد غد الأربعاء.

ويحلم بايرن – متصدر الدوري الألماني والمتأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا – بتكرار الفوز بثلاثية من الألقاب كما فعل في 2013 وذلك مع الوصول إلى الأمتار الأخيرة من الموسم.

ولم يتأثر بايرن بغياب العديد من لاعبيه بسبب الإصابة وفاز 1-0 على بروسيا دورتموند يوم السبت الماضي، ليتلقى دفعة معنوية مهمة قبل اللعب في مسابقة الكأس.

وقال مانويل نوير حارس مرمى بايرن الذي تصدى لفرصة خطيرة من دورتموند في اللحظات الأخيرة ”الفوز 1-0 أمر إيجابي جدا بالنسبة لنا. يجب أن نحافظ على هذا الزخم أمام ليفركوزن.“

وخاض بايرن اللقاء بدون جهود فرانك ريبري وآرين روبن إضافة إلى الظهير ديفيد ألابا الذي تعرض لإصابة بالركبة وسيغيب لنحو شهرين.

كما افتقد بايرن المدافع هولجر بادتشوبر واضطر المدرب بيب جوارديولا إلى اللعب بتشكيلة جديدة في وسط الملعب بوجود القائد فيليب لام وتشابي ألونسو وباستيان شفاينشتايجر.

وقال جوارديولا ”كنت أتمنى اللعب بأسلوب مختلف لكن يجب أن أعمل على استخدام طريقة تتناسب مع اللاعبين.“

وربما يضطر جوارديولا إلى إجراء المزيد من التغييرات بعدما عاد تياجو ألكانتارا يوم السبت، من إصابة أبعدته لأكثر من عام واحد بينما تحوك شكوك حول مشاركة شفاينشتايجر بسبب معاناته من إصابة بالكاحل.

وستمثل عودة تياجو دفعة كبيرة بدون شك لوسط بايرن أمام ليفركوزن الذي سحق هامبورج 4-0 في الدوري يوم السبت الماضي.

كما قد يستعيد بايرن لاعبه ريبري ليعطي جوارديولا خيارا هجوميا.

ويعيش ليفركوزن – الذي يأمل في إنهاء الدوري ضمن المربع الذهبي واللعب مجددا في دوري الأبطال – حالة رائعة وفاز في آخر خمس مباريات بالمسابقة دون أن يستقبل أي هدف.

وقال جونزالو كاسترو لاعب ليفركوزن ”نرغب في التأهل لكننا ندرك صعوبة ذلك. نعرف ما يمكننا فعله ونستطيع اللعب بثقة.“

وأضاف ”هجماتنا المرتدة سريعة وحيدة. بعد الفوز 4-0 وتحقيق الانتصار في آخر خمس مباريات نشعر بثقة كبيرة جدا.“

وفي مباراة أخرى بالكأس، سيلعب دورتموند – الذي بلغ النهائي الموسم الماضي – مع هوفنهايم غدا الثلاثاء، وسط آمال بقطع خطوة جديدة نحو الظهور في النهائي والتأهل لبطولة أوروبية بالموسم المقبل.

كما يلتقي فولفسبورج مع فرايبورج ويلعب بروسيا مونشنجلادباخ مع أرمينيا بيلفيلد المنتمي للدرجة الثالثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com