ألمانيا تتربص بجورجيا في تصفيات يورو 2016 – إرم نيوز‬‎

ألمانيا تتربص بجورجيا في تصفيات يورو 2016

ألمانيا تتربص بجورجيا في تصفيات يورو 2016

برلين ـ بعد البداية المهتزة للفريق في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) ، لن يكون أمام المنتخب الألماني لكرة القدم (مانشافت) أي خيار سوى الفوز وحصد النقاط الثلاث عندما يلتقي نظيره الجورجي غدا الأحد في عقر دار الأخير بالعاصمة تبليسي إذا أراد استعادة اتزانه في هذه التصفيات.

ويعود مانويل نيوير إلى حراسة مرمى المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم كما سيعود عدد من لاعبي الفريق الفائز بلقب مونديال 2014 بالبرازيل إلى صفوف المانشافت في مباراة الغد.

واحتفل نيوير بعيد ميلاده التاسع والعشرين أمس الجمعة بعد يومين فقط من غيابه عن صفوف الفريق في المباراة الودية التي انتهت بالتعادل 2/2 مع المنتخب الأسترالي يوم الأربعاء الماضي.

وغاب نيوير عن المباراة أمام أستراليا بسبب تورم في الركبة ولكنه سيكون جاهزا للمشاركة مع الفريق في مواجهة الأحد.

كما سيكون باستيان شفاينشتيجر قائد الفريق وتوماس مولر وجيروم بواتينج وماتس هوملز وتوني كروس جاهزين للمشاركة في اللقاء بعدما أراحهم المدرب يواخيم لوف في مواجهة أستراليا.

وقال نيوير ”نريد الفوز بهذه المباراة المهمة“.

ولم يظهر نيوير بمستوى جيد في المباراة التي خسرها فريقه صفر/2 أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الدوري الألماني (بوندسليجا) مطلع الأسبوع الماضي ولكنه حقق الفوز في 44 من 57 مباراة دولية خاضها مع المانشافت واستقبلت شباكه 49 هدفا فقط في جميع مبارياته الدولية.

وقال توماس شنايدر المدرب المساعد بالمانشافت امس الجمعة ”نيوير يتعثر فقط أمام جلادباخ“ في إشارة إلى أخطاء نيوير السابقة أمام نفس الفريق.

وأوضح ”نتوقع أن يقدم عرضا آخر رائعا أمام جورجيا“.

وربما اختبر يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني أمام أستراليا بعض اللاعبين الجدد وتشكيلات مختلفة عن التشكيلة الأساسية المعتادة له ولكنه سيعتمد أمام جورجيا على اللاعبين أصحاب الخبرة الذين يعرف مستواهم جيدا كما سيعتمد على خططه التي جربها من قبل.

وبعد فوز الفريق بلقب المونديال البرازيلي ، استهل المانشافت مسيرته في تصفيات يورو 2016 بنتائج وعروض متذبذبة المستوى حيث خسر أمام بولندا وتعادل مع أيرلندا وحقق فوزا غير مقنع على كل من اسكتلندا وجبل طارق.

ويتصدر المنتخب البولندي المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام ألمانيا مما يجعل المانشافت بحاجة إلى تحقيق الفوز لتعويض هذا الفارق.

وقال شنايدر ”نعاني قليلا من الضغوط ولكننا لا نعاني من اضطراب… يدرك الفريق موقفه تماما“.

وقال لوف ”نعلم أننا بحاجة ماسة لتحقيق الفوز“ فيما قال سامي خضيرة نجم خط وسط ريال مدريد الأسباني ولاعب المانشافت ”نعلم مدى خطورة الوضع في تصفيات يورو 2016 ، ولكن ما من سبب لنشعر بالقلق“.

وينتظر أن يقود شفاينشتيجر الفريق في مباراة الغد التي تشهد المشاركة الأولى له مع الفريق منذ الفوز بلقب المونديال البرازيلي علما بأنه حمل شارة القيادة بعد المونديال البرازيلي خلفا لزميله فيليب لام الذي اعتزل اللعب الدولي بعد الفوز باللقب العالمي.

ورغم تسجيله هدف التعادل الثمين مع المنتخب الأسترالي يوم الأربعاء الماضي، يرجح أن يجلس لوكاس بودولسكي لاعب انتر ميلان الإيطالي على دكة البدلاء.

وسجل بودولسكي أمام أستراليا هدفه الثامن والأربعين مع المانشافت ليحتل المركز الثالث في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ الفريق خلف ميروسلاف كلوزه ويواخيم ستريتش.

وتضم قائمة المانشافت لمباراة الغد 19 لاعبا بعد خروج هولجر بادشتوبر مدافع بايرن ميونيخ (للإصابة العضلية) وكريم بلعربي مهاجم باير ليفركوزن (للإصابة بإنفلونزا) من حسابات لوف لمباراة الغد.

ويحتل المنتخب الجورجي المركز قبل الأخير في هذه المجموعة بالتصفيات برصيد ثلاث نقاط كما خسر الفريق جميع المباريات الثلاث السابقة التي خاضها أمام المانشافت.

ويخوض الفريق المباراة بقيادة مديره الفني الجديد كاخابر تسخادادزه الذي لعب لفريق إنتراخت فرانكفورت الألماني في الفترة من 1993 إلى 1996 .

وقال مدرب المنتخب الجورجي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، إنه استدعى العديد من اللاعبين الذين لم يستدعهم سلفه تيموري كيتشبايا.

وأضاف ”مجرد خوضنا المباراة أمام المنتخب الألماني بطل العالم يمثل تحديا كبيرا ومسؤولية هائلة لنا.. إنه أمر يسعدنا كثيرا لأن لاعبينا نالوا الفرصة لتأكيد جدارتهم أمام أفضل فريق في العالم. المباراة أمام ألمانيا يمكنها أن تمنح الكرة الجورجية الكثير من وجهة النظر الرياضية“.

وتابع ”أتمنى تحقيق نتيجة إيجابية بالطبع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com