نهائي كأس ألمانيا.. مباراة "محزنة" بين بايرن ميونخ وليفركوزن
نهائي كأس ألمانيا.. مباراة "محزنة" بين بايرن ميونخ وليفركوزننهائي كأس ألمانيا.. مباراة "محزنة" بين بايرن ميونخ وليفركوزن

نهائي كأس ألمانيا.. مباراة "محزنة" بين بايرن ميونخ وليفركوزن

يقف باير ليفركوزن بين بايرن ميونيخ وثلاثية تاريخية محتملة، عندما يتواجهان غدا السبت في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، دون جماهير بسبب القيود المفروضة على العودة بعد تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأحرز بايرن لقبه الثامن تواليا في الدوري الألماني أمام غريمه بوروسيا دورتموند، وضمن منطقيا بلوغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه في أرض تشلسي الإنجليزي 3-صفر في ذهاب ثمن النهائي.

ويحلم بايرن بتكرار إنجازه في 2013 مع النجمين الهولندي ارين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، عندما أحرز ثلاثية دوري الأبطال، الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه والكأس المحلية.

آنذاك، أحرز لقب الكأس بعد أسبوع من تتويجه القاري. لكن هذا الموسم فرضت أزمة فيروس كورونا المستجد، تأجيل مباريات دوري الأبطال حتى أغسطس المقبل.

وعادة ما تكون المباراة النهائية للكأس بمثابة مهرجان رياضي أمام 75 ألف متفرج على الملعب الأولمبي في برلين، لكن 700 منهم فقط سيتاح لهم الحضور في الملعب التاريخي، على غرار لاعبي الفريقين والأجهزة الفنية والرسميين.



ومن بين قلائل الضيوف الحاضرين يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني.

وبعد الصافرة النهائية، سيقوم رئيس الاتحاد الألماني فريتس كيلر بتسليم الكأس على وقع الموسيقى الاحتفالية والتي سيتردد أصداؤها في المدرجات الخالية.

وجد رئيس بايرن السابق أولي هونيس أنه "من المؤسف" عدم تواجد الجماهير في العرض المنتظر في العاصمة. وكان شعور المدير الرياضي لليفركوزن رودي فولر مماثلا، قبل خوض فريقه النهائي الأول منذ 2009.

وقال الهداف الدولي السابق: "بالنسبة لجماهيرنا، كان هذا الأمر سيشكّل إضاءة أساسية بعد سنوات عديدة، وتابع أنه "من المحزن أن نلعب في هذه المنشأة الضخمة أمام بعض المشجعين".

ويبدو بايرن مصمما على الاحتفاظ بلقبه، برغم اعتبار مدربه هانزي فليك أن فريقه سيفتقد كثيرا للجماهير.

وقال البوسني حسن صالح حميدزيتش المدير الرياضي في النادي البافاري: "الشبان جاهزون للتحدي، ويريدون إحراز اللقب التالي، سنقوم بكل شيء لتحقيق ذلك"، وأضاف "نحن في غاية التفاؤل حول قدرتنا في إحراز اللقب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com