لماذا تثير محاولات الاستحواذ على مرسيليا قلق ناصر الخليفي؟
لماذا تثير محاولات الاستحواذ على مرسيليا قلق ناصر الخليفي؟لماذا تثير محاولات الاستحواذ على مرسيليا قلق ناصر الخليفي؟

لماذا تثير محاولات الاستحواذ على مرسيليا قلق ناصر الخليفي؟

أشارت تقارير صحفية فرنسية إلى أن محاولات استحواذ رجل الأعمال الفرنسي التونسي الأصل محمد العياشي العجرودي (68 عاما) بالتعاون مع مراد بوجلال رجل الأعمال المالك السابق البارز لنادي تولون للرغبي المدعوم من مستثمرين سعوديين على نادي أولمبيك مرسيليا أثارت قلق القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان.

وتحول التنافس بين قطر والمملكة العربية السعودية إلى ملاعب كرة القدم إذ تحاول قطر عرقلة استحواذ صندوق سيادي سعودي على صفقة شراء نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويبدو أن الخليفي يحاول بالطريقة ذاتها شراء أولمبيك مرسيليا.



وكشف العجرودي للمرة الأولى عن نواياه في مقابلة حصرية مع إذاعة "شمس إف إم" التونسية الخاصة، وأعلن تعاونه مع بوجلال للاستحواذ على مرسيليا عبر تمويل سعودي.

ووفقا لصحيفة "لا بروفانس" الفرنسية لا يرضى الرئيس الحالي لمرسيليا جاك هنري إيرو عن محاولات الاستحواذ على النادي .

وأضافت الصحيفة أن الخليفة رئيس باريس سان جيرمان ومجموعة beIN SPORTS الإعلامية الرياضية القطرية لن يرحبان بوصول هذا المستثمر.

وقال مصدر مطلع على الأمر للصحيفة، إن ما يحدث عبارة عن "معركة إستراتيجية وجيوسياسية".

ولا شك أن استحواذ صندوق سيادي سعودي على أولمبيك مرسيليا سيزيد من قوة المنافسة في الدوري الفرنسي الذي يهيمن عليه باريس سان جيرمان منذ فترة طويلة وهو ما قد يحبط خطط الخليفي الذي يهدف للحفاظ على هذه الهيمنة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية سيشهد العرض 300 مليون يورو لشراء النادي و200 مليون يورو أخرى لتسوية الديون و 200 مليون يورو أخرى مخصصة لشراء اللاعبين.

ويملك مرسيليا الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 1993 قطب الأعمال الأمريكي فرانك ماكورت منذ عام 2016، وهو ذاته كان يملك نادي لوس أنجلوس دودغرز المنافس في دوري البيسبول.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com