تقرير: رئيس مارسيليا يرفض بيع النادي وسط اهتمام سعودي كبير
تقرير: رئيس مارسيليا يرفض بيع النادي وسط اهتمام سعودي كبيرتقرير: رئيس مارسيليا يرفض بيع النادي وسط اهتمام سعودي كبير

تقرير: رئيس مارسيليا يرفض بيع النادي وسط اهتمام سعودي كبير

أصر جاك هنري إيرو، رئيس نادي مارسيليا الفرنسي، أن النادي "ليس للبيع" وذلك بعد تقارير عن محاولة مدعومة من السعودية، لشراء بطل أوروبا السابق.

وقال إيرو: "أولمبيك مارسيليا ليس للبيع. أشكر أولئك الذين أظهروا اهتمامًا بشراء أولمبيك مارسيليا، لكننا لسنا مهتمين بالبيع".

كان إيرو يتحدث بعد تقارير عن عرض بقيمة 700 مليون يورو (785 مليون دولار) لشراء النادي من كونسورتيوم، الذي يشرف عليه مراد بوجلال، المالك السابق البارز لنادي الرغبي الفرنسي الرائد تولون، بدعم من مستثمرين سعوديين.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، سيشهد العرض 300 مليون يورو، لشراء النادي، و200 مليون يورو أخرى، لتسوية الديون، و200 مليون يورو أخرى، مخصصة لشراء اللاعبين.

ويملك مارسيليا الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 1993، قطب الأعمال الأمريكي، فرانك ماكورتن منذ العام 2016، وهو ذاته كان يملك نادي لوس أنجليس دودغرز، المنافس في دوري البيسبول.

ورغم استثمارات ماكورت، لم يتمكن مارسيليا من سد الفجوة مع باريس سان جيرمان؛ المملوك لقطر، والذي يسيطر على كرة القدم الفرنسية منذ سنوات.

واحتل مارسيليا المركز الثاني في الدوري الموسم الحالي 2019/2020، بعد إلغاء الدوري في أبريل/نيسان الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وسمح هذا الترتيب للنادي، الذي لديه أكبر قاعدة جماهيرية في فرنسا، بالعودة إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى، منذ 2013.

ومع ذلك، فإن الصعوبات المالية كادت أن تعصف بمستقبل المدير الفني البرتغالي، أندريه فيلاس-بواش. وفي وقت سابق من هذا الشهر، غَرّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم النادي، بــ 3 ملايين يورو، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

ويسعى صندوق استثماري سيادي سعودي، لشراء نيوكاسل يونايتد، في صفقة تبلغ قيمتها 300 مليون جنيه إسترليني (338 مليون دولار) لكن الصفقة لا تزال متعثرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com