السماح لأندية الدوري الأمريكي بالتدرب في مناطق مفتوحة
السماح لأندية الدوري الأمريكي بالتدرب في مناطق مفتوحةالسماح لأندية الدوري الأمريكي بالتدرب في مناطق مفتوحة

السماح لأندية الدوري الأمريكي بالتدرب في مناطق مفتوحة

قالت رابطة دوري كرة القدم في الولايات المتحدة، إنها سمحت لفرق البطولة بإجراء تدريبات في مناطق مفتوحة في مجموعات صغيرة بشرط عدم مخالفة الإرشادات الصحية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

وبدأت بعض فرق البطولة في إجراء تدريبات فردية للاعبيها في وقت سابق من الشهر الجاري، بينما تشير الدلائل إلى قرب استئناف مباريات البطولة التي توقفت في منتصف مارس آذار الماضي بعد تفشي العدوى بالفيروس سريع الانتشار.

وقالت رابطة الدوري الأمريكي في بيان: "يمكن للفرق استخدام ملاعب التدريب المفتوحة في إجراء تدريبات في مجموعات صغيرة بما لا يخالف جميع الإرشادات والإجراءات الوقائية حفاظا على السلامة والتي تم التوصل إليها بالتشاور مع خبراء الأمراض المعدية".

وأضاف البيان "يتعين ألّا تتعارض هذه التدريبات مع السياسات الصحية العامة على المستوى المحلي أو مع السياسات الحكومية، وأن تكون بمثابة فرصة للاعبين لرفع مستوى تدريباتهم في ظل الحفاظ على قواعد عدم الاحتكاك البدني".

وتنص القواعد على وجود نحو 3 أمتار بين كل لاعب وآخر وعدم تجاوز مناطق محددة في أرض الملعب منعا لحدوث أي احتكاك بدني على ألا يزيد عدد اللاعبين في كل مجموعة عن 6 لاعبين.

وتلزم هذه القواعد المدربين وبقية أفراد الطواقم بوضع أقنعة طبية تجنبا لانتشار العدوى.

استئناف دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين
في سياق منفصل، قال مارك لاسري مالك ميلووكي باكس إنه يتوقع إقامة تصويت "في وقت مبكر من الأسبوع المقبل" من أجل استئناف دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في يوليو تموز في أورلاندو.

وتعقد إدارة مالكي فرق البطولة اجتماعا عبر الهاتف الجمعة لمناقشة الأمر.

وأضاف لاسري في مقابلة مع شبكة "سي.إن.بي.سي" التلفزيونية "أعتقد أنه في النهاية ستكون في ديزني وورلد في أورلاندو. السؤال هو هل سيكون هناك 30 أم 24 فريقا أو أي ما كان العدد. لكن أتمنى استئناف اللعب بحلول منتصف يوليو".

وتوقف الدوري الأمريكي في 11 مارس آذار بعد اكتشاف إصابة رودي جوبير لاعب يوتا غاز بفيروس كورونا.

وستحدد الرابطة إمكانية استكمال ما تبقى من الموسم أو الانتقال مباشرة إلى الأدوار الإقصائية.

وربما تقام بطولة مصغرة من أجل تحديد آخر الفرق المتأهلة إلى الأدوار الإقصائية، ويحظى هذا الاختبار بدعم اللاعبين ومن بينهم داميان ليلارد لاعب بورتلاند تريل بليزرز.

وتشير الدلائل إلى قرب استئناف مباريات الدوري الأمريكي التي توقفت في منتصف مارس آذار الماضي، بعد تفشي العدوى بالفيروس.

وأكد ليلارد عدم مشاركته لو قررت الرابطة استئناف ما تبقى من الموسم وعدم حصول تريل بليزرز على فرصة التأهل للأدوار الإقصائية.

وضمن باكس وتورونتو رابتورز حامل اللقب وبوسطن سيلتيكس التأهل إلى الأدوار الإقصائية عن القسم الشرقي، فيما لم يضمن سوى لوس أنجليس ليكرز المشاركة في نهائيات القسم الغربي.

وأشار لاسري إلى أن الاجتماع سيناقش الخيارات المتاحة لعودة التدريبات، وكيف يمكن استئناف الموسم لكنه توقع عدم التوصل لقرار نهائي بنهاية الاجتماع.

وكان من المفترض أن تنطلق سلسلة النهائي بعد غد السبت.

وأدى تأجيل الأدوار الإقصائية إلى تأخير إقامة القرعة التي تحدد موقف كل فريق في عملية اختيار اللاعبين الجدد بالإضافة إلى العملية ذاتها واختبارات اللاعبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com