الدوري الألماني يستعد لجذب أنظار عشاق كرة القدم وسط جائحة فيروس كورونا
الدوري الألماني يستعد لجذب أنظار عشاق كرة القدم وسط جائحة فيروس كوروناالدوري الألماني يستعد لجذب أنظار عشاق كرة القدم وسط جائحة فيروس كورونا

الدوري الألماني يستعد لجذب أنظار عشاق كرة القدم وسط جائحة فيروس كورونا

تتجه أنظار عالم الرياضة إلى دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم مطلع الأسبوع المقبل، مع استعداد أول "مسابقة كبرى" لاستئناف الموسم بعد توقف لمدة شهرين بسبب جائحة فيروس كورونا.

لكن، في أرض الملعب تبدو الأمور دون تغيير، مع محاولة بايرن ميونخ حصد لقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي.

وقررت رابطة الدوري الألماني الأسبوع الماضي استئناف الدوري في الدرجتين الأولى والثانية بدءا من 16 مايو أيار بعد توقف لمدة شهرين، ودخلت الفرق مرحلة عزل ذاتي لمدة سبعة أيام بعد إجراء اختبارات فيروس كورونا على كافة اللاعبين.

وسيبدأ بايرن آخر تسع مباريات باللعب خارج أرضه مع يونيون برلين، يوم الأحد، بينما يلعب غريمه بروسيا دورتموند، الذي يحتل المركز الثاني متأخرا بأربع نقاط، مع شالكه قبلها بيوم واحد.

وقال كارل هاينز رومنيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن: "يستعد الدوري الألماني ليصبح أول مسابقة دوري كبرى في العالم في استئناف اللعب".

وأضاف لمجلة "شبورت بيلد"، يوم الأربعاء: "وفي ظل أن الدوري الألماني سيكون الوحيد الذي يتم بثه عبر التلفزيون، فإني أتوقع أن يصل عدد المشاهدين إلى مليار شخص".



ومع وجود إجراءات صحية صارمة فإن كل المباريات ستقام دون حضور مشجعين، وبوجود حوالي 300 شخص فقط من العاملين والمسؤولين في الملعب والأماكن المجاورة.

وتم إبلاغ اللاعبين بعدم البصق أو الاحتفال في مجموعات أو مصافحة الآخرين، بينما ستستعين بعض الأندية بالموسيقى وقطع كرتون مقوى يتم وضع صور جماهير حقيقية عليها في المدرجات لتحسين أجواء المباريات.

وترغب رابطة الدوري الألماني في استكمال الموسم بحلول 30 يونيو حزيران لأسباب تعاقدية، وتدرك أخطار توقف المسابقة مجددا في حال وجود إصابات عديدة بين اللاعبين بالفيروس المستجد.

وحذرت الرابطة من "الخطر الموجود بالفعل" بخصوص الموقف المالي للعديد من الأندية بسبب التوقف وحذرت من أن حدوث توقف جديد قد يكون كارثيا على كل من الدوري والأندية.



* ليفاندوفسكي جاهز

وسمح توقف المسابقة بتعافي روبرت ليفاندوفسكي هداف الدوري من إصابة في الساق كانت ستبعده عن عدد من المباريات في حال استمرار المباريات دون توقف منذ مارس آذار.

وأصبح مهاجم بولندا جاهزا منذ أسابيع وسيحاول مواصلة ما كان يفعله قبل التوقف حيث سجل 25 هدفا ويطارد الرقم القياسي من الأهداف في موسم واحد البالغ 40 هدفا بوساطة جيرد مولر في 1972.

ولم يستسلم دورتموند (51 نقطة) ورازن بال شبورت لايبزيغ (50 نقطة) في محاولة اللحاق بالقمة، لكن صاحب المركز الثاني سيستأنف المسابقة دون القائد المصاب ماركو رويس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com