صور.. بايرن ميونخ بطلا لألمانيا للمرة الـ24

النادي البافاري ينهي الدوري في المركز الأول ودورتموند ثانياً وشالكة ثالثاً وليفركوزن رابعاً وهبوط نورمبرج واينتراخت براونشفيج ومباراة فاصلة لهامبورغ.

برلين – في ليلة التتويج، أنهى بطل البوندسليغا نادي بايرن ميونخ مبارياته في البطولة المحلية بفوز صعب على ضيفه نادي شتوتغارت بهدف مقابل لاشيء السبت، على ملعب آليانز أرينا ضمن الجولة الـ34 من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم .

وجاء هدف النادي البافاري عبر المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو عبر تسديدة رائعة على مشارف منقطة الجزاء سكنت على يسار الحارس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

يذكر أن بايرن ميونخ لعب بالقميص الجديد الذي سيرتديه في الموسم المقبل والذي يشبه قميص النادي في فترة التسعينيات.

وبهذا الانتصار، رفع نادي البايرن رصيده إلى النقطة 90، فيما توقف رصيد نادي شتوتغارت عند النقطة 32 في المركز الخامس عشر.

وأفلت هامبورغ من الهبوط مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم رغم خسارته 3-2 أمام مضيفه ماينز السبت، وهي نتيجة أرسلته لجولة فاصلة من مباراتي ذهاب وعودة ضد الفريق صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية على مكان في دوري الأضواء.

وهامبورغ هو الفريق الوحيد الذي لم يهبط مطلقا من دوري الدرجة الأولى الألماني.

وهبط نورمبرج واينتراخت براونشفيج – اللذان دخلا الجولة الأخيرة برصيد نقاط أقل من هامبورغ – بعد خسارتهما أمام شالكه 4-1 وهوفنهايم 3-1 على الترتيب.

وحسم انتصار شالكه المركز الثالث لصالحه ليتأهل إلى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، كما انتزع باير ليفركوزن المركز الرابع بعد فوزه 2-1 على فيردر بريمن ليخوض الأدوار التمهيدية في مسابقة المستوى الأول للأندية في القارة.

وسجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين في انتصار بروسيا دورتموند 4-0 على هيرتا برلين قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ في الموسم القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com