ليبرون جيمس يودع زميله الراحل كوبي براينت أمام جمهور هائل – إرم نيوز‬‎

ليبرون جيمس يودع زميله الراحل كوبي براينت أمام جمهور هائل

ليبرون جيمس يودع زميله الراحل كوبي براينت أمام جمهور هائل

المصدر: رويترز

أمام حضور جماهيري هائل ألقى ليبرون جيمس لاعب فريق لوس أنجليس ليكرز خطابا مشوبا بالعاطفة تكريما لزميله الراحل كوبي براينت قبل أول مباراة للفريق المنافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين على أرضه بعد براينت برايانت وابنته البالغة من العمر 13 عاما و7 آخرين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر يوم الأحد الماضي.

وفي ملعب ستيبلز سنتر في وسط لوس أنجليس بدأ جيمس حديثه بقراءة جميع أسماء ضحايا الحادث المأساوي التسع ثم ألقى بعد ذلك أرضا بالورقة التي تحمل الكلمة التي أعدها سلفا تاركا المجال لانسياب أفكاره.

وخاطب جيمس زميله الراحل قائلا إنه لن يقرأ من الورقة تكريما له ”وسأتحدث مباشرة من القلب“.

ووصف جيمس جمهور الحضور بأنهم ”أسرة“‭ ‬ قائلا: ”أعرف أننا في مرحلة ما سنقيم مراسم تأبين لكوبي لكني أعتبر هذا مناسبة للإشادة به وبإنجازاته“.

وأضاف ”هذه مناسبة للإشادة بـ20 عاما من الدم والعرق والدموع والإنهاك البدني والتعافي والإصرار على الوصول للقمة.“

ولعب براينت 20 موسما في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في صفوف لوس أنجليس ليكرز وشارك في مباراة كل النجوم 18 مرة وفاز بلقب البطولة 5 مرات.

وأضاف جيمس ”الليلة نحن نحيي ذكرى الشاب الذي جاء هنا وعمره 18 عاما واعتزل وعمره 38 عاما والذي ربما أصبح الأب الأفضل الذي رأيناه خلال أخر 3 أعوام.“

وأنجب براينت (41 عاما) وزوجته فانيسا 4 بنات.

وأردف جيمس عن زميله الراحل أيضا ”كوبي هو أخ لي وطوال مسيرتنا مع اللعبة الشيء الوحيد الذي جمعنا هو الإصرار على تحقيق الفوز والوصول للقمة“.

وانتهت المباراة بفوز بورتلاند تريل بليزرز على لوس أنجليس ليكرز 127/119.

قمصان تذكارية
سيرتدي لاعبو دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين قمصانا خاصة خلال منافسات كل النجوم هذا الشهر تكريما للنجم الراحل كوبي براينت وابنته جيانا و7 آخرين قتلوا في حادث طائرة هليكوبتر يوم الأحد الماضي في لوس أنجليس.

وقالت رابطة دوري المحترفين إن فريق ليبرون جيمس سيرتدي الرقم 2 وهو رقم جيانا مع فريقها بينما سيحمل فريق يانيس (أنتيتوكومبو) الرقم 24 الخاص بكوبي.

كما سيحمل الفريقان شارات على القمصان تضم تسع نجوم تمثل عدد ضحايا الحادث خلال مباراة كل النجوم التي تقام يوم 16 فبراير شباط الجاري في شيكاغو.

وسيرتدي اللاعبون شارات تحمل الرقمين 2 و24 ويحيط بها 9 نجوم خلال مباراة النجوم الصاعدة يوم 14 هذا الشهر وفي مسابقات استعراض المهارات والرميات الساحقة والرميات الثلاثية يوم 15.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com