بلاتر ينعي لاتيك أنجح مدرب في تاريخ الكرة الألمانية

بلاتر ينعي لاتيك أنجح مدرب في تاريخ الكرة الألمانية

نعى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المدرب الألماني أودو لاتيك الذي وافته المنية الأربعاء، عن عمر يناهز 80 عاما.

وقال بلاتر، في تغريدة على موقع ”تويتر“ للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت، ”تأثرت بشدة لدى سماعي نبأ وفاة أودو لاتيك. أسطورة تدريب فارقنا. تعازينا لعائلته“.

وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم الأربعاء، عن وفاة أسطورة التدريب الألماني أودو لاتيك الذي فاز بالعديد من البطولات مع أندية بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنجلادباخ الألمانيين وبرشلونة الإسباني.

وأحرز لاتيك، أنجح مدرب ألماني، 15 لقبا في مسيرته التدريبية الرائعة بين عامي 1965 إلى 2000 وكان من بين هذه الألقاب ثمانية ألقاب في الدوري الألماني (بوندسليجا) منها ستة ألقاب مع بايرن ولقبين مع مونشنجلادباخ إضافة لدوري أبطال أوروبا مع بايرن في 1974 وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) مع مونشنجلادباخ عام 1979 وكأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس مع برشلونة في عام 1982.

كما كان فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني للعبة ورينهارد راوبول رئيس رابطة الدوري الألماني (بوندسليجا) من أوائل من عبروا عن تعازيهم ونعيهم في وفاة لاتيك.

وقال نيرسباخ ”أودو لاتيك لم يكن فقط أنجح مدرب ألماني في التاريخ ولكنه كان شخصية كروية ألمانية بارزة.. الاتحاد الألماني لكرة القدم كرم لاتيك في 2012 على إنجازاته لأنه ساهم في خدمة اللعبة على مدار عقود. سنتذكر بطولاته وألقابه مثلما نتذكر شخصيته الودودة المباشرة.

وقال راوبول إن البوندسليجا ”تنعي رياضيا استثنائيا وشخصية استثنائية. فقدت، مثل الكثيرين في كرة القدم الألمانية، صديقا.. نجاحه يتحدث عن نفسه. ثمانية ألقاب في الدوري الألماني ستظل إنجازا لا يمكن لأحد إدراكه في الوقت الحالي.. شكل لاتيك عدة أجيال من اللاعبين… تعازينا لزوجته وعائلته“.

كما قدم بينديكت هوفيديس ولوكاس بودولسكي نجما المنتخب الألماني الفائز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل تعازيهما.

وأكد بودولسكي، في تغريدة على ”تويتر“ ، ”شخص رائع ومدرب عظيم فارقنا“.

كما نعى نادي برشلونة الإسباني المدرب الراحل، في تغريدة أخرى على ”تويتر“، ذكر فيها ”برشلونة يعرب عن حزنه لنبأ وفاة أودو لاتيك مدرب الفريق من 1981 إلى 1983“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com