نمور كوريا الجنوبية جاهزة لاقتناص فرصة العمر
نمور كوريا الجنوبية جاهزة لاقتناص فرصة العمرنمور كوريا الجنوبية جاهزة لاقتناص فرصة العمر

نمور كوريا الجنوبية جاهزة لاقتناص فرصة العمر

يقول كي سونج يونج قائد منتخب كوريا الجنوبية إن فريقه مستعد لاقتناص فرصة ظهوره النادرة في المباراة النهائية لكأس آسيا لكرة القدم لمحو أثار غيابه عن التتويج بلقب البطولة الذي استمر 55 عاما‭ ‬وليثبت أنه يستحق مكانا بين عظماء اللعبة الشعبية في القارة.

وتستحق كوريا الجنوبية مكانا بين قوى كرة القدم اعتمادا على سجلها في كأس العالم بعد تأهلها لأخر ثماني نهائيات ووصولها لقبل النهائي في 2002.

وبعد فوزها بأول نسختين من البطولة الأسيوية في 1956 و1960 غابت كوريا الجنوبية عن التتويج لأكثر من نصف قرن في حين فازت جارتها اليابان باللقب أربع مرات وحصدت السعودية الكأس ثلاث مرات.

ويقول كي إن فريقه عاقد العزم على وضع حد لهذا السجل المخجل عندما يواجه نظيره الاسترالي أمام نحو 80 ألف مشجع في سيدني غدا السبت.

وقال لاعب الوسط كي المنتمي لسوانزي سيتي في مؤتمر صحفي "نقول دوما إن منتخب كوريا الجنوبية واحد من أفضل الفرق الأسيوية لأننا دوما نتأهل لنهائيات كأس العالم."

وأضاف كي قوله "لم نثبت مطلقا أننا الفريق الأفضل في آسيا وأعتقد أن هذه فرصة كبيرة لنا لنثبت للجمهور أن بوسعنا التتويج باللقب."

وأكد كي أن انخفاض سقف التوقعات في بلاده لدى وصول الفريق إلى استراليا يفترض أن يكون سببا لفريقه ليلعب بلا ضغوط في مواجهة أصحاب الأرض.

وقال صانع اللعب "كنا نعاني من الكثير من الإصابات وكان لدينا الكثير من اللاعبين الذين لا يملكون خبرة ولذا فان الجمهور في كوريا لم يتوقع منا الوصول للمباراة النهائية.. ليس لدينا ما نخسره. ربما أن الضغوط التي تواجهها استراليا أكبر. إنها فرصة كبيرة للتتويج بلقب آسيا ربما لا تسنح إلا مرة واحدة في العمر."

وأضاف كي "الكل مستعد للعب غدا."

ولعب الدفاع الكوري دورا بارزا في وصول الفريق للنهائي الأسيوي الأول منذ 1988 ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه وقال كي عن ذلك "دفاعنا قوي جدا ليس فقط على المستوى الفردي بل على المستوى الجماعي أيضا ونحن نركز بكل قوة على عدم دخول أي أهداف شباكنا.. حتى نهاية البطولة."

وخرجت كوريا الجنوبية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل حيث فشلت كل الفريق الأسيوية في تحقيق أي فوز.

وقال كي "نود أن نثبت لجمهور المباراة أن كرة القدم الأسيوية أخذة في التحسن والتطور مقارنة بالمستوى الذي ظهرت به في كاس العالم."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com