الصحافة الأسترالية تشيد بمنتخب بلادها
الصحافة الأسترالية تشيد بمنتخب بلادهاالصحافة الأسترالية تشيد بمنتخب بلادها

الصحافة الأسترالية تشيد بمنتخب بلادها

أشادت وسائل الإعلام الأسترالية اليوم الأربعاء بتأهل المنتخب الأول للبلاد إلى نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم بعد تغلبه على المنتخب الإماراتي 2 / صفر في الدور قبل النهائي للبطولة أمس الثلاثاء.

وتستعد أستراليا الآن لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية يوم السبت المقبل في المباراة النهائية للبطولة.

وكتبت صحيفة "أوستراليان" : "ملائكة أنجي على مشارف دخول التاريخ" مشيدة بالمدرب أنجي بوستيكوجلو على نجاحه في تحويل حظوظ الفريق بعد مشواره المخيب للآمال في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ونجحت أستراليا ، حتى الآن ، في التأقلم مع الضغوط الشديدة لخوض بطولة كبيرة على أرضها. وتمكنت الدولة المضيفة ليس من تحقيق الفوز في مبارياتها وحسب ، وإنما من تقديم كرة قدم إيجابية وهجومية.

وإن كان الأداء الأسترالي جاء مختلفا إلى حد كبير أمام الإمارات أمس في نيوكاسل عندما اكتفت صاحبة الأرض بتسجيل هدفين من ضربتين ثابتتين عن طريق اثنين من مدافعي الفريق خلال ربع الساعة الأولى من المباراة.

وكتبت صحيفة "ديلي تليجراف" تقول : "إنه الأداء المحترف. فقد قدم المنتخب الأسترالي نصيبه من الإثارة والأهداف المتأخرة وتحويل مجرى الأحداث خلال السنوات القليلة الماضية ، ولكن لم يكن هذا ما حدث ليلة الثلاثاء".

وأضافت الصحيفة : "ربما لم تكن المباراة رائعة المظهر ، ولكن هذا مجرد دليل على البداية القوية للمنتخب الأسترالي. فقد أدى مهمته".

وترى صحيفة "سيدني مورنينج هيرالد" أنه سواء بالنسبة للمنتخب الأسترالي أو الكوري الجنوبي فكلاهما قادر على تقديم مباراة رائعة يوم السبت في سيدني.

وكتبت الصحيفة : "ستكون مباراة نهائي كأس آسيا صاخبة تماما .. فأفضل فريقين في البطولة ، أستراليا وكوريا الجنوبية ، سيكونان حاضرين. وكلاهما سيسعى لإثبات الكثير في هذه المواجهة".

وأضافت : "لاشك في أن الكوريين يمثلون قوة ضاربة في الكرة الآسيوية ، فقد جمعوا ضعف رصيد أي بلد آخر في عدد ألقاب بطولة دوري أبطال آسيا ، ولكنهم أيضا لم يحرزوا لقب كأس آسيا منذ أكثر من خمسين عاما. أما أستراليا ، القوة الجديدة في المنطقة ، فهي تريد ترك بصمتها".

وفي الوقت الذي كتبت فيه معظم الصحف عن مباراة النهائي ، ركزت صحيفة "نيوكاسل هيرالد" على نجاح المنتخب الأسترالي في مهمته أمس وكتبت : "إنه يوم ستظل نيوكاسل تقدره دائما".

وأضافت الصحيفة : "رحبت نيوكاسل بكرة القدم الدولية في مدينتنا بأصوات عالية وتلويح الأعلام مساء الثلاثاء لتقود المنتخب الأسترالي للفوز 2 / صفر فيما سيظل من أشهر انتصارات الفريق وأهم انتصارات استاد هانتر على الأطلاق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com