بدء عملية بيع تذكر أولمبياد 2016

بدء عملية بيع تذكر أولمبياد 2016

أعرب منظمة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة (ريو دي جانيرو 2016) عن توقعاتهم بجني 2ر1 مليار ريال برازيلي (461 مليون دولار) من بيع التذاكر الخاصة بحضور منافسات الأولمبياد.

وقال كارلوس نوزمان رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد 2016 ”اليوم يوم مهم للغاية لأولمبياد ريو 2016 “ حيث كشف النقاب عن عملية التسجيل للراغبين في شراء تذاكر حضور فعاليات هذه الدورة.

وبدأت اليوم الخميس عملية بيع التذاكر في البرازيل حيث ستكون التذاكر متوفرة للبرازيليين فقط في هذه المرحلة علما بأن المنظمين خصصوا 70 بالمئة من التذاكر البالغ عددها 5ر7 مليون تذكرة للجماهير البرازيلية.

وتتراوح أسعار التذاكر بين 15 دولارا و1770 دولارا علما بأن الأخير هو ثمن تذكرة حضور حفل افتتاح الدورة على استاد ”ماراكانا“ الأسطوري والمقرر له الخامس من آب/أغسطس 2016 .

أما أعلى التذاكر الخاصة بحضور المنافسات الرياضية ثمنا فهي تذاكر فعاليات المباريات النهائية لبطولات الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية وكرة السلة حيث يصل ثمنها إلى 461 دولارا للتذكرة الواحدة وتليها تذاكر حضور نهائيات مسابقات كرة القدم والسباحة والغطس ويبلغ ثمنها 346 دولارا للتذكرة الواحدة ثم نهائيات مسابقة التنس ويبلغ ثمنها 270 دولارا للتذكرة الواحدة.

وقال المنظمون إن 51 بالمئة من تذاكر فعاليات الدورة سيقل ثمنها عن 27 دولارا للتذكرة الواحدة وهو ما قد يتقلص إلى نصف هذا الثمن إذا كان سن مشتري التذكرة فوق الستين عاما أو كان طالبا أو كان من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتوقع المنظمون أن تصل طلبات شراء التذاكر على موقع الدورة بالانترنت إلى ثمانية ملايين طلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com