ناد ألماني ”متواضع“ ينجح في التفوق على الفيفا قضائيا – إرم نيوز‬‎

ناد ألماني ”متواضع“ ينجح في التفوق على الفيفا قضائيا

ناد ألماني ”متواضع“ ينجح في التفوق على الفيفا قضائيا

بريمن – نجح نادي إس في فيلهلمسهافن الذي يلعب ضمن منافسات دوري الدرجة السادسة الألماني في اخضاع الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ بعد صراع قانوني طويل دام بينهما سبعة أعوام حول الحقوق المالية الخاصة برعاية أحد اللاعبين الأرجنتينين.

وألغت المحكمة الإقليمية لمدينة بريمن الألمانية قرار الفيفا بهبوط فيلهلمسهافن من دوري الدرجة الثالثة إلى دوري الدرجة الرابعة، كما اعتبرت أن مطالبة مسؤولي الفيفا النادي الألماني بدفع قيمة حقوق رعاية اللاعب الأرجنتيني هو خرق للحقوق والقوانين الأوروبية.

وأعلن اتحاد شمال ألمانيا لكرة القدم والذي يعتبر الممثل القانوني للفيفا أنه سيستأنف ضد القرار القضائي الأخير أمام المحكمة العليا الألمانية.

وإذا نجح النادي الألماني في تخطي عقبة استئناف الحكم الصادر من محكمة أول درجة لصالحه سيكون بمقدوره تطبيق القرار القضائي بأثر رجعي.

وقرر الفيفا هبوط نادي فيلهلمسهافن إلى دوري الدرجة الرابعة الألماني بعد رفضه دفع مبلغ مائة وسبعة وخمسين ألف وخمسمائة يورو (192 ألف دولار) لصالح ناديي ريفر بليت وأكسكورسيونيستا الأرجنتينين نظير حقوق الرعاية للمهاجم سيرخيو ساجارزازو قبل أن يوقع عام 2007 على أول عقد له كلاعب محترف بين صفوف النادي الألماني.

ولم يحالف ساجارزازو التوفيق في ألمانيا، وهو ما دفعه إلى العودة مرة أخرى إلى الأرجنتين بعد عام واحد فقط.

وبعد رفض فيلهلمسهافن القرار الصادر من المحكمة الرياضية الدولية في هذا الشأن، قرر الفيفا خصم ست نقاط من رصيده خلال الموسمين الأخيرين ليستقر به المطاف في نهاية الأمر في دوري الدرجة السادسة.

ودفع النادي الألماني في القضية بأن حقوق الرعاية تعد انتهاكاً لقانون الانتقاء الحر للعمالة، كما استشهد بأحكام المحكة العليا الألمانية ومحكمة العمل اللذان صنفا القيمة المالية لحقوق الرعاية الخاصة بلاعبي كرة القدم على أنها غير أخلاقية.

وكانت المحكمة الأوروبية قد اعتبرت في حكم لها عام 2011 أن حقوق الرعاية لا تتفق مع القانون عندما تكون قيمتها المالية تقديرية ولكنها تكون قانونية عندما تكون نظير المصروفات الفعلية التي انفقت على تأهيل اللاعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com