ليكيب الفرنسية تتوج مانويل نوير أفضل لاعب في العالم

ليكيب الفرنسية تتوج مانويل نوير أفضل لاعب في العالم

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

اختارت صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية، الحارس الألماني مانويل نوير أفضل لاعب في العالم لسنة 2014، متقدما على البرتغالي كريستيانورونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكانت الصحيفة الفرنسية قد نشرت لائحة لأفضل 100 لاعب في العالم لهذه السنة بناء على إنجازاتهم الفردية أو رفقة منتخبات بلدانهم، وتوجت حارس بايرن ميونخ والمنتخب الألماني بالمركز الأول لأنه فاز بلقب كأس العالم رفقة المانشافت والدوري والكأس رفقة فريقه البافاري.

واعتبرت الصحيفة أن البرتغالي كريستيانو رونالدو قدم أفضل سنة في مشواره الرياضي، وفاز بـ4 ألقاب جماعية رفقة ريال مدريد بالإضافة لتحقيقه إنجازات فردية رائعة، لكنه فشل خلال كأس العالم الأخيرة رفقة البرتغال.

وجاء ليونيل ميسي في المركز الثالث رغم عدم تحقيقه لأي إنجاز جماعي رفقة برشلونة، لكنه قاد منتخب الأرجنتين لنهائي كأس العالم وحكم رقمين قياسيين في آخر السنة الحالية.

وحل الهولندي أريين روبن (بايرن ميونخ) رابعا، وزميله في الفريق الألماني فيليب لام خامسا، والأرجنتيني آنخيل دي ماريا (مانشستر يونايتد) سادسا، والبرازيلي نيمار (برشلونة) سابعا، والألماني توماس مولر ( بايرن ميونخ) ثامنا، والأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة) تاسعا، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان) عاشرا.

وضمت قائمة 100 أفضل لاعب في العالم لسنة 2014 لاعبين عربيين هما الجزائري ياسين براهيمي (بورتو) الذي حل في المركز 68 والمغربي المهدي بنعطية (بايرن ميونخ) الذي حل في المركز 76.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com