بايرن ميونخ على أعتاب إحراز لقب الدوري الألماني السابع على التوالي

بايرن ميونخ على أعتاب إحراز لقب الدوري الألماني السابع على التوالي

المصدر: رويترز

بات بايرن ميونخ على بعد 90 دقيقة من تعزيز رقمه القياسي وإحراز لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي يوم السبت وانتزاع اللقب من بروسيا دورتموند قبل الجولة الأخيرة.

وسيحرز بايرن، الذي كان متأخرًا بتسع نقاط عن دورتموند في نهاية العام الماضي، اللقب إذا فاز على رازن بال شبورت لايبزغ في ظل التقدم بأربع نقاط على أقرب منافسيه مع تعثر صاحب المركز الثاني بضع مرات في الأسابيع الأخيرة.

وسيضمن بايرن -أيضًا- التتويج إذا حقق نفس نتيجة دورتموند الذي يواجه فورتونا دوسلدورف دون القائد الموقوف ماركو رويس.

وقال يوشوا كيميش مدافع بايرن الذي صنع 12 هدفًا لزملائه هذا الموسم ”نحن مقتنعون أننا سنصبح الأبطال“.

لكن كيميش حذر من صعوبة مواجهة لايبزيج صاحب أقوى دفاع في الدوري والذي يجيد أيضًا تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة.

وأضاف كيميش ”سمح المنافس بدخول عدد قليل جدًّا من الأهداف في مرماه ويتحلى بسرعة فائقة. يجيد دائما اللعب في العمق في ظل وجود يوسف بولسن وتيمو فيرنر“.

وسجل بولسن وفيرنر معا 31 هدفًا وهي نصف حصيلة الفريق الذي أحرز 62 هدفًا.

وإذا تحقق الفوز على لايبزغ، الذي ضمن احتلال المركز الثالث والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فهذا يعني أن فرانك ريبري، الذي سيرحل في نهاية الموسم بعد 12 عامًا مع بايرن، سيصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يحرز اللقب تسع مرات.

وسيمثل هذا نجاحًا على المستوى الشخصي للمدرب نيكو كوفاتش الذي كاد يفقد منصبه في بداية الموسم بسبب النتائج المخيبة للآمال في عامه الأول في ميونيخ.

وتسبب الخروج المبكر من دوري الأبطال في زيادة الضغط على كوفاتش الذي لا يزال بوسعه الجمع بين الثنائية المحلية إذ سيقام نهائي الكأس في 25 مايو أيار.

ومع النية إلى تجديد دماء الفريق هذا الصيف بسبب رحيل ريبري وزميله الهولندي آرين روبن، وربما أيضًا بعض اللاعبين الآخرين مثل: جيروم بواتنغ، فإن اللقب سيمثل مسك الختام لهذه المجموعة من اللاعبين.

ويملك دورتموند فرصة ضعيفة لإحراز لقبه الأول منذ 2012 وسيكون في حاجة إلى الفوز على فورتونا إضافة إلى خسارة بايرن الذي يملك 74 نقطة مقابل 70 لمنافسه.

وفي قاع الجدول لن يكون أمام نورمبرغ (19 نقطة) وهانوفر فريق الذيل (18 نقطة) سوى الفوز على بروسيا مونشنغلادباخ وفرايبورغ على الترتيب لتجنب الهبوط.

وسيكفي شتوتغارت صاحب المركز الـ 16 برصيد 24 نقطة التعادل مع فولفسبورغ للاحتفاظ بمركزه الذي يجعله يخوض مواجهة فاصلة على الظهور في دوري الأضواء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة